البابطين يسأل الروضان عن الإجراءات المتخذة تجاه المخالفات المالية في #خليجي_16

وجه النائب عبد الوهاب البابطين سؤالا إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان عن المخالفات التي رصدتها الأجهزة الرقابية على فعالية «ونتر لاند» التي نظمتها الهيئة العامة للرياضة وكذلك ا لمخالفات التي رصدها ديوان المحاسبة على الميزانية المصروفة على بطولة كأس الخليج العربي (16).

وطلب النائب إفادته وتزويده بالآتي:

1 - نمى إلى علمي إصدار الهيئة العامة للرياضة العديد من التفرغات الرياضية خلال فترة الإيقاف الرياضي، يرجى تزويدي بكشف يوضح فيه عدد التفرغات الرياضية الصادرة من الهيئة خلال تلك الفترة مشتملا على اسم المستفيد وصفته والسند القانوني الذي بناء عليه أصدر التفرغ، مع بيان عدد التفرغات الرياضية الصادرة لكل هيئة رياضية على حدة خلال تلك الفترة.

2 - ما مدى صحة إحالة الهيئة بعض موظفيها ومندوب الهيئة إلى النيابة العامة بتهمة التزوير في الكتب الرسمية الصادرة من الهيئة، وكذلك تعديل المسميات الوظيفية بخلاف المسمى الوظيفي المعين عليه الموظف؟ وما الإجراءات التي اتخذتها الهيئة لمنع تكرار هذا الأمر؟

3 - نظمت الهيئة العامة للرياضة فعالية «ونتر لاند» إلا أن بعض الجهات الرقابية رصدت العديد من الملاحظات والمخالفات حول تنفيذ هذه الفعالية، يرجى تزويدي بتلك الملاحظات والمخالفات، وإجراءات الهيئة تجاه المخالفات في ضوء التحقيقات الإدارية الثلاثة التي أجراها مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للرياضة والتي انتهت كلها بالحفظ دون تحديد المسؤول عن تلك المخالفات، وهل توجد شبهة تواطؤ بين جهات التحقيق في الهيئة مع الجهة المنفذة للفعالية لإخفاء الحقائق على الجهات الرقابية؟ (على أن يكون الرد مؤيدا بالمستندات).

4 - ما المخالفات التي رصدها ديوان المحاسبة على الميزانية المصروفة على بطولة كأس الخليج العربي (16)؟ وما إجراءات الهيئة تجاه تلك المخالفات؟ وما أسباب عدم اتخاذ الإجراءات القانونية لتصحيح تلك المخالفات في حينها؟ (على أن يكون الرد مؤيدا بالمستندات)

أضف تعليقك

تعليقات  0