رئيس وزراء الهند: السيسي نجح في قيادة مصر إلى بر الأمان

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي في ختام زيارته إلى نيودلهي لرئاسة وفد مصر في أعمال الدورة السابعة للجنة المشتركة المصرية الهندية.

ونقل شكري تحيات الرئيس السيسي إلى رئيس الوزراء الهندي، وسلمه رسالة من الرئيس تؤكد حرص الرئيس على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتطلع الي التشاور المستمر مع رئيس الوزراء الهندي بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وقد تطرق الوزير شكري خلال اللقاء إلى التطورات الإيجابية التي شهدتها العلاقات الثنائية بين البلدين على مدار السنوات الثلاث الأخيرة، والزيارات المتبادلة بين الجانبين، فضلاً عن تطلع مصر لاستقبال رئيس الوزراء الهندي في أقرب فرصة ممكنة.

وكشف المتحدث باسم الخارجية، أن رئيس الوزراء مودى هنأ وزير الخارجية بنجاح اللجنة المشتركة، مؤكداً تطلعه لتحقيق المزيد من التعاون مع مصر في مجالات الاستثمار والتكنولوجيا والتدريب ومكافحة الإرهاب.

كما طلب رئيس الوزراء نقل تحياته الخاصة للرئيس السيسي وتمنياته له بالتوفيق في الانتخابات الرئاسية القادمة، معتبرا مصر دولة صديقة للهند تاريخياً، وأن الرئيس السيسى قائد عظيم نجح في ان يقود مصر الى بر الأمان.

ومن جانبه، أعرب الوزير شكري عن تطلع مصر للتنسيق مع الجانب الهندي في قضايا محاربة الإرهاب والتطرف والتنسيق في المحافل الدولية، والتعاون الاقتصادي والتجاري بهدف زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، بالإضافة إلى محور التواصل الثقافي والحضاري على ضوء الإرث الثقافي الممتد عبر القرون للبلدين بجانب دور حوار الحضارات والأزهر الشريف في مواجهة النزعات الطائفية والفكر المتطرف، منوها بجهود مصر في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف من خلال رؤية شاملة تعالج أبعاد تلك الظاهرة من كافة جوانبها وليس الجانب الأمني فقط، فضلاً عن تطلع مصر للتعاون المشترك في هذا المجال.

أضف تعليقك

تعليقات  0