الهاشم: رددنا على كافة الادعاءات في الشكاوى الموجهة ضد الكويت وبرلمانها

قالت النائبة صفاء الهاشم أنه تم خلال اجتماع ( لجنة حقوق الانسان للبرلمانيين ) في الاتحاد البرلماني الدولي استعراض الحقائق كاملة والرد على كل الادعاءات المقدمة في الشكاوى المرفوعه ضد دولة الكويت وبرلمانها، مشددة على أن " ما يهمنا في النهاية هو سمعة الكويت وسلطاتها الثلاثة التشريعية والتنفيذية والقضائية".

وأشارت الهاشم في تصريح للصحافيين إلى أن العرض المقدم من وفد مجلس الأمة الكويتي برئاسة رئيس المجلس مرزوق علي الغانم كان مدعماً بالوثائق ومستندا على الواقع وتضمن أيضا مواد فلمية للرد على ما تضمنته تلك الإدعاءات.

وقالت " لا زلت أقول وفي رأيي أن أي خلاف يكون بيننا أهل البيت الواحد يجب أن يظل داخل الكويت لكن عندما نتجه إلى تدويل هذه المشاكل رغم أنها لم تكن مشاكل لكونها في النهاية هي ضمن اختصاص السلطة القضائية، وطالما كان هناك فعل وتم إصدار أحكام قضائية بشأنه ، فالقاضي هو الذي يجب ان ننتظره ونحترم أحكامه في كافة مراحله في الدرجة الأول والاستئناف والتمييز".

وذكرت "كان الرد في جلسة الاستماع لللجنة واضحا وصريحا وكان العرض الذي قدمه مجلس الأمة متسما بالاحترافية واستطيع القول إنني كلي ثقة بإذن الله تعالى أن قدومنا اليوم لتفنيد ما جاء في هذه الادعاءات ستكون لصالح دولة الكويت وبرلمانها الذي يسعى دوما لإسعاد مواطنيه وليس لتدويل قضاياه".

أضف تعليقك

تعليقات  0