«الصحة»: الارتقاء بالأداء الفني لتخصص الاسنان هدف أساسي لنا

اكد الوكيل المساعد لشؤون طب الاسنان بوزارة الصحة الكويتية الدكتور يوسف الدويري أهمية العمل على تحقيق اهداف التنمية العالمية المستدامة ذات الشأن الصحي لا سيما تطوير الأداء الطبي والفني لتخصص طب الاسنان.

وقال الدويري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم بمناسبة انطلاق الملتقى العلمي الطبي لصحة الفم والاسنان يوم غد ان المرحلة المقبلة ستشهد تركيزا كبيرا على الخدمات الصحية المقدمة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة".

وأضاف ان هذا الملتقى يقام تحت شعار (اضطرابات نمو الاسنان وتسوسها) بمشاركة عربية ودولية ويستمر حتى 27 مارس مشيرا الى أن الوزارة مستمرة بتنفيذ خططها واستراتيجيتها الرامية الى الارتقاء بمنظومة العمل الصحي وتنفيذ خطة التنمية المستدامة المتوافقة مع (رؤية الكويت 2030).

وذكر أن الوزارة حريصة على مواكبة احدث المستجدات العالمية بمجال (الأسنان) بما يتفق مع اهداف الخطة الإنمائية للدولة لاعداد الكوادر الطبية والصحية المتخصصة وتطوير ادائهم.

وأوضح ان الملتقى الذي تنظمه مراقبة صحة الفم والاسنان بالتنسيق مع إدارة البرامج المدرسية بالوزارة يندرج تحت مظلته عدد من المحاور والمحاضرات وورش العمل تهدف جميعها الى زيادة التوعية باضطرابات نمو الاسنان وطرق العناية بها.

وأشار إلى أن الملتقى يؤكد أهمية التعليم الطبي المستمر ويحرص على اطلاع الأطباء على آخر ما توصل اليه العلم الحديث من مستجدات بعلوم طب الاسنان إضافة الى اكتساب المهارات العلمية والطبية من الاستشاريين الزائرين وصقل خبرات الأطباء والفنيين بعلوم هذا التخصص.

وبين الدويري ان الملتقى الذي يتناول 6 محاضرات طبية وورشتي عمل علمية يشارك فيه 6 استشاريين دوليين من الولايات المتحدة الامريكية وقبرص ومصر والكويت مشيرا الى ان أطباء البرامج المدرسية لصحة الفم والاسنان واختصاصيي طب الاسنان وأطباء البورد الكويتي هم الفئة المستهدفة في هذا الملتقى.

وأضاف ان الملتقى سيعقد أولى محاضراته بمركز دسمان للسكري الى جانب إقامة ثلاث ورش عمل على مدار يومين بمركز السالمية التخصصي لطب الاسنان مؤكدا ان معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) سيمنح الأطباء المشاركين 14 نقطة تعليم طبي مستمر.

أضف تعليقك

تعليقات  0