حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

(كونا) حدث فس الخامس والعشرون من مارس في الكويت

1919 - الحكومة البريطانية تقلد الشيخ سالم المبارك الصباح الحاكم التاسع للكويت وسام (نجمة الهند) تقديرا لدوره في حكم الكويت.

1921 - عدد من رجالات الكويت بينهم محمد بن شملان ومبارك محمد بورسلي وسالم بوقماز يتقدمون بمذكرة الى حاكم الكويت الشيخ احمد الجابر الصباح يقترحون فيها انشاء مجلس للشورى يعين الحاكم على تصريف أمور الوطن وتم تشكيل المجلس وضم 12 شخصا هم حمد الصقر رئيسا ويوسف القناعي وعبدالرحمن النقيب ومشعان الخضير واحمد الحميضي ومرزوق البدر وشملان بن سيف وهلال المطيري وابراهيم بن مضف وخليفة الغانم وعبدالعزيز الرشيد واحمد الخالد واستمر المجلس لمدة شهرين وتم حله بعد ذلك.

1970 - أمير البلاد الشيخ صباح السالم الصباح يصدر القانون رقم (5) لسنة 1970 في شأن تثمين واستملاك العقارات المستغلة وشبه المستغلة ضمن مشاريع الدولة.

1985 - اعتزال اللاعب جاسم يعقوب أحد أبرز اللاعبين الذين أنجبتهم ملاعب كرة القدم في الكويت وكان يعقوب الملقب ب(المرعب) قد بدأ لعب كرة القدم عام 1963 ويعد من أفضل الهدافين الذين أنجبتهم الكرة الكويتية طوال تاريخها.

1995 - مدير مستشفى الولادة الدكتور سعيد العثمان يعلن عن نجاح أول حالة ولادة طفل أنابيب في فترة ما بعد التحرير بمركز طفل الأنابيب وذلك لسيدة كويتية تبلغ من العمر 35 عاما حيث أنجبت توأما ذكرا وأنثى.

1999 - مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوافق في اجتماعات دورته المنعقدة في مركز الأمم المتحدة في فيينا على توقيع اتفاقية تطبيق الضمانات مع دولة الكويت وذلك تكريسا لإيمانها بمبادئ الأمن والسلام.

2001 - دولة الكويت تقرر إلغاء رسوم رسو السفن في الموانئ الكويتية بهدف تنشيط الحركة التجارية في البلاد وجعل موانئ دولة الكويت منافسة لبقية موانئ المنطقة.

2004 - المنتخب الكويتي لكرة التنس يتبوأ المركز الأول لمنتخبات بطولة مجلس التعاون ال17 لكرة التنس وتوج في الوقت نفسه الفريق الكويتي لكرة التنس تحت 14 سنة بطلا لفرق دول مجلس التعاون في هذه البطولة التي أقيمت في المنامة.

2007 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يصدر المرسوم رقم (66) لسنة 2007 بتشكيل الوزارة ال24 في تاريخ الكويت برئاسة سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح وضمت 15 وزيرا بينهم امرأتان لأول مرة في تاريخ الكويت وهما الدكتورة معصومة المبارك ونورية الصبيح .

2009 - سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يشمل برعايته حفل تخريج الدفعة الأولى من طالبات معهد الهيئة المساندة في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية.

2010 - مجلس الأمة يجدد ثقته في وزير النفط ووزير الاعلام الشيخ أحمد العبدالله الصباح ليبقى وزيرا للإعلام بأغلبية 23 نائبا رفضوا طرح الثقة فيه مقابل 22 نائبا مع طرح الثقة وامتناع ثلاثة نواب عن التصويت وذلك بعد مناقشة الاستجواب المقدم إليه من النائب علي الدقباسي في جلسة سابقة.

2012 - مجلس الوزراء يوافق على مشروع مرسوم بتعيين الدكتور محمد يوسف الهاشل محافظا لبنك الكويت المركزي.

2014 - سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يترأس الدورة العادية ال25 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة والتي تعقد لأول مرة بالكويت منذ انضمامها رسميا الى جامعة الدول العربية في 20 يوليو عام 1961.

2017 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع لبنان بقيمة 9ر36 مليون دولار للمساهمة في تمويل مشروع لتوفير المياه لأغراض الشرب و الري.

أضف تعليقك

تعليقات  0