«البترول»: قضايا الصحة والسلامة والأمن والبيئة في مقدمة أولوياتنا

اكد المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الشيخ طلال الخالد الصباح، أن مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة تضع قضايا الصحة والسلامة والأمن والبيئة في مقدمة أولوياتها.

واوضح الشيخ طلال في بيان صحفي اليوم ان المؤسسة تعمل بشكل مستمر على قياس مدى جاهزية القطاع النفطي و قدرته على التعامل مع التحديات والكوارث التي قد تحدث في الحالات الاستثنائية بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية بالدولة.

واشار الى انه ومن منطلق السعي الدائم لقياس إمكانية وجاهزية القطاع النفطي في الاستجابة والتعامل مع حالات الطوارئ وإدارة الأزمات سيقوم القطاع بإجراء تمرين ميداني اليوم الأحد الموافق 25 مارس لحادث تسرب وهمي لغاز خطر من عمليات احدى الشركات النفطية والذي سيتم التعامل معه حسب الخطط والإجراءات المتبعة لدى القطاع النفطي.

ولفت الشيخ طلال الى ان ذلك سيتم بالتنسيق مع الجهات الحكومية وأجهزة الدولة المعنية من وزارة الداخلية والإدارة العامة للاطفاء ووزارة الصحة متمثلة بالطوارئ الطبية والهيئة العامة للبيئة.

وقال ان ذلك يسهم في رفع و تطوير القدرات للتعامل مع مثل هذه الحوادث فضلا عن تحقيق العديد من الأهداف الأخرى التي تتماشي مع التوجهات الاستراتيجية للمؤسسة وشركاتها التابعة ومنها استراتيجية الصحة والسلامة والأمن والبيئة.

وافاد بان قيام المؤسسة وشركاتها التابعة بإجراء مثل هذه التمارين الميدانية وبشكل سنوي يؤكد قدرتها على مواجهة حالات الطوارئ والازمات في عمليات القطاع النفطي و يعزز مكانتها على صعيد الشركات العاملة في مجال النفط.

وألمح المتحدث الرسمي إلى أن الخبرات المتراكمة التي تضيفها تلك التمارين لفرق الطوارئ المعنية في كل من المؤسسة وشركاتها التابعة وفرق الطوارئ في أجهزة الدولة المساندة تمنحها الرؤية اللازمة لمواجهة مختلف المخاطر و التحديات.

أضف تعليقك

تعليقات  0