"الأوقاف": ليس في الخطبة اتهام غير المتحجبة بأنها من أهل الانحلال

أوضح وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي بشأن ما أثير حول خطبة صلاة يوم الجمعه الماضي أن الخطبة المعممة بعنوان : (الإلحاد المعاصر خطورته ومظاهره) وليس عن موضوع المرأة، كما أن الخطبة تناولت الإيمان بالله تعالى وخطورة الإلحاد بكافة صوره وأشكاله المتعددة في هذا الزمان والتحذير من بعض النظريات الإلحادية المبنيّة على نفي وجود الله عز وجل وتصرفه في الكون ونفي أصل الخليقة.

وأكد عمادي أنه من أخطر ما يكون أن نبني الأحكام على اجتزاء الكلام من سياقه دون النظر إلى الكلام الذي جاء قبله وبعده، كمن يأتي بكلام الله عز وجل "ويلٌ للمصلّين" ولا يكمل الآية "الذين هم عن صلاتهم ساهون".

وقال عمادي الحديث في الخطبة عن أهل الإلحاد المعاصر وما يدعون إليه من الكفر والانحلال من جميع القيود الشرعية والأخلاقية، والتحذير من الانسلاخ من الأعراف والعفة والحياء إلى عادات الكفار التي منها الانحلال حتى وصل بهم الأمر إلى إنكار الرسل والكتب والملائكة والبعث والجزاء وازدراء الإسلام وشرائعه.

وتابع عمادي ليس في الخطبة اتهام غير المتحجبة بأنها من أهل الانحلال، فهذا غير صحيح، مع حرص الوزارة على دعوة المرأة المسلمة أن تتقيد بأوامر الله تعالى من الإيمان بالله وأداء الصلاة والزكاة والصيام والحج والتزام الحجاب وسائر اوامر الله عزوجل واوامر رسوله صلى الله عليه وسلم.

أضف تعليقك

تعليقات  0