فليطح: افتتاح صالة نادي الالعاب الشتوية يسهل اداء دوره الرياضي

(كونا) -- قال مدير عام الهيئة العامة للرياضة الكويتية الدكتور حمود فليطح ان افتتاح (صالة الراحل عجيل العجران للالعاب الشتوية) ستسهل على نادي الالعاب الشتوية الكويتي اداء دوره في خدمة الشباب والرياضة.

واضاف فليطح في تصريح للصحفيين عقب حفل افتتاح الصالة بمقر النادي في منطقة (الشامية) ان النادي الذي أشهر قبل سنوات قليلة يقوم بدور مهم برعاية الشباب الكويتي من محبي ممارسة الألعاب الشتوية في ظل الأجواء الصيفية التي تسود أجواء البلاد معظم فترات العام.

وأوضح أن النادي اثبت بهذه الخطوة تميزه بتوفير صالة تمنح الفرصة للاعبيه ولاعباته في مختلف الألعاب لممارسة هواياتهم بأي وقت من العام الى حين تخصيص البلدية ارضا للنادي لبناء صالته الدائمة.

واشاد بمبادرة النادي بتسمية الصالة باسم احد رجالات الكويت المغفور له عجيل العجران باعتباره من أوائل داعمي هذه الرياضة منذ انطلاقتها ما يدل على وفائهم لهذه الشخصية الوطنية التي خدمت الكويت في عدة مجالات متمنيا التوفيق للنادي لتحقيق المزيد من التطوير في الرياضات الشتوية.

ومن جانبه اكد مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم ضاري العجران في تصريح مماثل ان انشاء هذه الصالة سيحقق نقلة نوعية في مسيرة النادي معربا باسمه ونيابة عن اسرته عن شكره لمجلس إدارة النادي على إطلاق اسم شقيقه على هذه المنشأة.

وقال ان جهود مجلس إدارة النادي بتطوير الالعاب الشتوية ظاهر للعيان بدليل تحقيقهم انجازات مميزة في البطولات الدولية فضلا عن انضمام عدد كبير من الشباب الكويتي من الجنسين وفي مختلف الأعمار للنادي لممارسة هذه الرياضات داعيا جميع جهات الدولة ذات الصلة بدعم النادي لتحقيق المزيد من الانتصارات.

بدوره بين رئيس النادي فهيد العجمي في تصريح مماثل ان النادي عمل على انشاء هذه الصالة التي تتمتع بكافة الخدمات التي يحتاجها الرياضيون لتمكين اللاعب الكويتي في مختلف الالعاب الشتوية من ممارسة لعبته في مقر النادي دون التقيد بمواعيد التدريب الرسمية في صالة التزلج.

واوضح ان الصالة انشئت وفق المعايير الدولية للرياضات الشتوية اذ قام عليها فريق تشيكي محترف في هذا المجال فضلا عن انها معتمدة من الاتحاد الدولي للتدريب وممارسة المباريات في الفئات السنية حتى (تحت 18 سنة).

واعرب عن أمله أن يتحقق حلم الشباب الكويتي من محبي الالعاب الشتوية في إنشاء صالة دائمة في اقرب وقت ممكن لا سيما أن تأجير صالة التزلج يرهق ميزانية النادي في ظل توسعه في الالعاب مثمنا دعم الهيئة العامة للرياضة لإنشاء هذه الصالة والذي يجسد حرصها على دعم الشباب الرياضي الكويتي.

يذكر ان النادي يشرف على خمس ألعاب وهي (هوكي الجليد) و(فيغر) و (كيرلينج) و(التزحلق على الجليد) و(السرعة على الجليد) إذ يضم عدد من هذه الالعاب فئات سنية مختلفة.

أضف تعليقك

تعليقات  0