العفاسي: جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم التاسعة تنطلق في إبريل المقبل

أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد محمد العفاسي أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وبرعاية سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ستطلق جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته التاسعة في العاشر من شهر إبريل المقبل.

وقال العفاسي في تصريح صحافي ان هذه الرعاية السامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد خير دليل على حرص سموه في دعم ومساندة حفظ القرآن وتشجيع حفظته.

وقال العفاسي أن الكويت أخذت دوراً ريادياً كدولة راعية لشؤون القرآن الكريم من خلاله تنظيم جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته، التي وضع القائمون على تنظيمها ضرورة الارتقاء والاهتمام بحفظة القرآن الكريم والقائمين عليه أفراداً ومؤسسات سواء كانوا داخل الكويت أو خارجها.

وأضاف العفاسي أن جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته تهدف إلى تعريف الأمة الإسلامية والعربية بالقراءات القرآنية وإبراز دور أئمة القراءات وعلوم القرآن المحققين وترغيب حفظة كتاب الله في دراسة علم القراءات وإبراز القراء المجيدين للقراءات على مستوى دول العالم وإشاعة روح التنافس الإيجابي في حفظ القرآن الكريم والتشجيع على بذل مزيد من الجهد والوقت في الحفظ والتلاوة ورعاية حفاظ القرآن الكريم من الجيل الصاعد وتحفيزهم وصولاً إلى زيادة عددهم وتكريمهم والعناية بهم وإبراز الوجه الحضاري لدولة الكويت كراعية للقرآن الكريم على مستوى العالم وتكريم الشخصيات البارزة التي تقوم على خدمة القرآن الكريم على مستوى العالم وترسيخ القيم الإسلامية من المنظور القرآني من خلال فعاليات الجائزة والسعي لجذب واستقطاب شباب الأمة نحو كتاب الله واستشعار علو قيمه وسمو معانيه وشرف مكانته.

وأكد العفاسي أن جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته تهدف في الدورة التاسعة إلى زيادة عدد المشاركين وذلك لتعميم الفائدة على أكبر قدر ممكن من الحافظين ومن مختلف دول العالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0