#الكويت تدعو الدول المانحة الى دعم صندوق منظمة الصحة العالمية لحالات الطوارئ

(كونا) -- دعت دولة الكويت اليوم الثلاثاء الدول المانحة الى ضرورة دعم صندوق الطوارئ الذي خصصته منظمة الصحة العالمية للتعامل مع الحالات الحرجة التي تستوجب تدخلا سريعا وذلك لتمكين المنظمة من الضلوع بدورها في التعامل مع الازمات.

جاء ذلك في كلمة مندوب دولة الكويت لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم امام اجتماع منظمة الصحة العالمية حول التبرعات لصالح صندوق برامج الطوارئ والحالات الملحة والمتواصل ليوم واحد.

وقال الغنيم ان دولة الكويت كانت خلال السنوات الخمس الماضية اكبر الدول المانحة لبرامج الطوارئ الذي تعده وتشرف على تنفيذه منظمة الصحة العالمية في دول مثل سوريا والعراق والصومال والفلبين الى جانب المساهمة الفورية للتعامل مع وباء ايبولا في غربي افريقيا.

وأشار الى دور دولة الكويت في تأسيس صندوق منظمة الصحة العالمية للطوارئ وفق قرار الجمعية العامة للمنظمة بشان التعامل مع وباء ايبولا بعد اندلاعه في عام 2014 وذلك ايمانا منها بأهمية التدخل السريع للتصدي لهذا الوباء قبل استفحال تداعيته الصحية والانسانية.

واكد السفير الغنيم ان دولة الكويت ملتزمة بدعمها لبرامج الطوارئ الخاص بالمنظمة اذ قدمت هذا العام نصف مليون دولار لصالح تلك البرامج.

أضف تعليقك

تعليقات  0