المحاسبة: "الملتقى العلمي" يهدف الى الاطلاع على مستجدات التدقيق المبني على المخاطر

(كونا) -- أكد ديوان المحاسبة الكويتي اليوم الثلاثاء أن الملتقى العلمي الأول الذي سيستضيفه خلال الفترة بين 9 إلى 11 أبريل المقبل بالتعاون مع جهاز التدقيق الأعلى بألبانيا يهدف إلى الوقوف على آخر المستجدات العالمية حول التدقيق المبني على المخاطر.

وقالت عضو الفريق الفني للملتقى وعضو أول في المكتب الفني لقطاع الرقابة على الجهات المستقلة بالديوان إيمان الهويدي في بيان صحفي إن الملتقى يهدف إلى تفعيل بنود الاتفاقية التي أبرمها الجهازان العام الماضي بشأن تطوير التعاون المهني والتقني بين الطرفين فضلا عن تبادل المعلومات والخبرات لتحسين منهجية التدقيق.

وأوضحت الهويدي أن المحاور الرئيسية للملتقى الذي يشارك فيه عدد من أجهزة الرقابة العليا الأوروبية مثل مكتب التدقيق الوطني لجمهورية كوسوفو والمجلس الأعلى لمراجعة الحسابات البولندي إلى جانب بعض الجهات المحلية تتضمن موضوع مخاطر العمل المؤسسي إلى جانب المحور الخاص بالبيانات الضخمة.

يذكر أن الجهازين الكويتي والألباني أبرما عام 2017 اتفاقية تعاون بينهما لتعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين في مختلف المجالات خاصة مجالي تطوير التدقيق العام وتوسيع أفق ومجالات التعاون المهني والتقني بين الجهازين.

أضف تعليقك

تعليقات  0