"الخارجية": علاقتنا مع الولايات المتحدة استراتيجية ومميزة

(كونا) -- اكدت مساعدة وزير الخارجية الكويتي لشؤون الامريكتين ريم الخالد اليوم الاربعاء تميز وصلابة العلاقات التي تربط دولة الكويت بالولايات المتحدة الامريكية واصفة اياها ب"الاستراتيجية".

واشادت الخالد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في احتفال السفارة الامريكية بالعيد الوطني بحضور الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بالنتائج الايجابية للحوار الاستراتيجي الكويتي الامريكي الذي انطلق عام 2016 والذي عقدت دورتاه الاولى والثانية في واشنطن.

واعربت عن تطلعها الى ان تستضيف دولة الكويت الدورة الثالثة لهذا الحوار المهم مبينة ان هناك العديد من جوانب التعاون التي تجمع بين البلدين الصديقين.

ونوهت بالمبادرة المتميزة للسفارة الامريكية المتمثلة في تسليط الضوء على جانب مهم من العلاقة الثنائية هو جانب التعليم تحت شعار (تعلم في الولايات المتحدة الامريكية وانجح في الكويت) مضيفة ان هناك 13 الف طالب كويتي يتلقون تعليمهم في الكليات والجامعات الامريكية.

واكدت حرص دولة الكويت على تعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة في جميع المجالات والا يقتصر ذلك على التعليم فقط.

وقالت ان الكويت تنسق باستمرار مع الولايات المتحدة الامريكية في ما يتعلق بمكافحة الارهاب وتجفيف منابعه مستذكرة استضافة الكويت لمؤتمر التحالف الدولي لمكافحة ما يعرف بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الاخير وما تمخض عنه من نتائج والتزامات دولية وانسانية.

وحضر الحفل ايضا نائب وزير الخارجية بالانابة الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح وعدد كبير من الدبلوماسيين ورؤساء البعثات العربية والدولية وممثلي وسائل الاعلام.

أضف تعليقك

تعليقات  0