حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

(كونا)حدث في  التاسع والعشرون من مارس في الكويت

1954 - ملك المملكة العربية السعودية سعود بن عبدالعزيز يصل إلى دولة الكويت في زيارة رسمية استمرت سبعة أيام.

1966 - أمير البلاد الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بإنشاء مجلس استشاري للإعلام ملحق بوزارة الإرشاد والأنباء.

1974 - منتخب الكويت الوطني يفوز بدورة كأس الخليج الثالثة لكرة القدم والتي أقيمت في الكويت.

1991 - السيطرة على أول بئر نفطية مشتعلة وهي بئر الأحمدي 24 بواسطة فريق شركة (رد ادير) الكندية بعد أن قامت قوات النظام العراقي بإضرام النار في الآبار قبيل اندحارها من الكويت.

2000 - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يدشن اكبر سفينة خشبية في العالم (الهاشمي 2) في فندق (راديسون ساس).

2001 - منتخب الكويت للناشئين يتوج بطلاً لكأس التفوق العام في البطولة ال14 لمنتخبات التنس لدول مجلس التعاون الخليجي.

2003 - سوق شرق يتعرض لقصف صاروخي من جانب النظام العراقي ولم يؤد الحادث إلى وقوع ضحايا واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.

2005 - سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يضع حجر الأساس لمدينة جابر الأحمد في منطقة أمغرة احد اكبر المشاريع الإسكانية.

2005 - مؤسسة البترول الكويتية تدشن مكتبها التمثيلي في العاصمة الصينية بكين في خطوة تهدف إلى توسيع نشاطها التجاري في ثاني أكبر سوق مستهلك للنفط في العالم.

2008 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يرأس وفد دولة الكويت في مؤتمر القمة العشرين لجامعة الدول العربية الذي أقيم في العاصمة السورية دمشق.

2008 - منتخب التايكوندو في نادي الفتاة الرياضي يحرز ست ميداليات منها ثلاث ذهبيات وميداليتين فضيتين وبرونزية في البطولة الدولية الثانية التي أقيمت في البحرين.

2010 - وزير الصحة هلال الساير يفتتح مركز عبدالله العبدالهادي الصحي في منطقة اليرموك ويضم عيادات تخصصية لاكتشاف وعلاج الأمراض المزمنة إضافة إلى الخدمات الصحية الأساسية.

2012 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يشارك في مؤتمر القمة العربية بدورته العادية الثالثة والعشرين في بغداد.

2014 - متسابق الدراجات المائية الكويتي عبدالله التركيت يحقق لقب بطولة موسم دولة الامارات للدراجات المائية 2014 في فئة الهواة ستوك.

2014 - نادي القرين الكويتي لكرة اليد يتوج بلقب البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس اثر فوزه على نادي (نسر طبلبة) التونسي بنتيجة 27 - 25 في تونس.

2015 - وزارة التربية والبنك الدولي يوقعان اتفاقية برنامج تعاون فني للتعليم بدولة الكويت للأعوام 2015 - 2019 لتطوير المناهج والتعليم والسياسات التربوية واختبارات قياس الاداء التعليمي.

2016 - وفاة الفنان مكي القلاف أحد أعمدة الحركة الفنية والمسرحية بالكويت ومنطقة الخليج العربي عن عمر يناهز 79 عاما.

2017 - فوز الكاتبة الكويتية لطيفة بطي بجائزة الشيخ زايد للكتاب عن فرع ادب الطفل و الناشئة عن كتابها (بلا قبعة) .

2017 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يشارك في مؤتمر القمة العربية بدورته الثامنة و العشرين في الأردن

أضف تعليقك

تعليقات  0