هيئة أسواق المال: البورصة ستنضم لمؤشر الأسواق الناشئة على مرحلتين

أكدت هيئة أسواق المال أن انضمام بورصة الكويت لمؤشر الأسواق الناشئة الثانوية سيتم على مرحلتين الأولى في 24 سبتمبر المقبل بالتزامن مع المراجعة نصف السنوية لمؤشرات مؤسسة (فوتسي راسل).

وقالت الهيئة في بيان منشور على موقع البورصة الإلكتروني اليوم الخميس إن المرحلة الثانية ستكون في 24 ديسمبر المقبل وذلك بناء على المراجعة ربع السنوية لمؤشرات (فوتسي راسل).

وأضافت أن القائمة الإرشادية المحدثة للشركات الكويتية المستوفية لمعايير الانضمام لمؤشرات (فوتسي) بحسب إغلاقات يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر 2017 تتضمن ثلاث شركات كويتية ذات رؤوس أموال كبيرة وهي بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي وشركة الاتصالات المتنقلة (زين).

وأوضحت أن القائمة الإرشادية تتضمن أيضا شركات ذات رؤوس أموال متوسطة وهي شركة أجيليتي للمخازن العمومية وبنك بوبيان وشركة هيومن سوفت القابضة إضافة إلى شركات ذات رؤوس أموال صغيرة وهي بنك وربة وبنك الكويت الدولي ومجموعة الصناعات الوطنية وشركة مجموعة الامتياز الاستثمارية.

وذكرت أن هذه الشركات ستمثل نسبة قدرها 04ر0 في المئة من حجم مكونات مؤشر (فوتسي جلوبال) ونحو 4ر0 في المئة من مؤشر (فوتسي المستجد).

وقالت إنه ستتم إعادة احتساب نسب السيولة مرة أخرى لتحديث هذه القائمة في سبتمبر المقبل من خلال المراجعة النصف سنوية التي تقوم بها فوتسي راسل وذلك عن الفترة بين 2 يوليو الماضي و29 يونيو المقبل والتي سيتم على إثرها إعلان القائمة النهائية لتكون ضمن مكونات مؤشر (فوتسي العالمي).

أضف تعليقك

تعليقات  0