"الجهاز المركزي": 12733 شخصا عولجت أوضاعهم حتى نهاية الشهر الجاري

(كونا) -- أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية أن 12733 شخصا تمت معالجة أوضاعهم منذ أوائل عام 2011 حتى نهاية شهر مارس الجاري.

وقال مدير إدارة تعديل الأوضاع في الجهاز بالتكليف العقيد عبدالعزيز العسعوسي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن من بين هؤلاء 8521 استكملت إجراءات تعديل أوضاعهم وتم توفيق إقامتهم في البلاد بشكل قانوني.

وأضاف العقيد العسعوسي أن الجهاز يتولى حاليا متابعة تعديل أوضاع 4212 حالة ممن تم التعرف على جنسياتهم الأصلية من إدارات الجهاز (إدارة البحث والتدقيق - إدارة غير المصنفين – فريق البحث الشامل).

وأوضح أن التحديد يستند إلى وثائق مؤكدة ودلائل صحيحة تخص الشخص نفسه أو على الأب أو الجد وقد قام الجهاز بإبلاغ المعنيين بها وتجري متابعة إجراءات تعديل أوضاعهم.

وذكر أن 5738 شخصا عدلوا أوضاعهم إلى الجنسية السعودية وتجري متابعة تعديل أوضاع 381 شخصا فضلا عن قيام 1006 أشخاص بتعديل أوضاعهم إلى الجنسية العراقية وجار تعديل أوضاع 3031 شخصا في حين أتم 835 شخصا إجراءات تعديل أوضاعهم إلى الجنسية السورية وجار تعديل أوضاع 150 آخرين.

وبين أن 98 شخصا عدلوا إلى الجنسية الإيرانية ويجري حاليا تعديل أوضاع 127 شخصا إلى جانب 49 شخصا تم تعديل أوضاعهم إلى الجنسية الأردنية ويجري تعديل أوضاع 46 شخصا بينما عدل 893 شخصا أوضاعهم إلى جنسيات أخرى ويجري تعديل أوضاع 463 آخرين.

ودعا العقيد العسعوسي كل من يرغب في تعديل وضعه إلى مراجعة مقر الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية في منطقة العارضية لتسوية إقامته وتوفيق وضعه حسب قوانين الإقامة السارية في دولة الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0