النائب الدلال يسأل وزير المالية عن خطط مواجهة الهدر في الإنفاق الحكومي @m_h_aldallal

وجه النائب محمد الدلال سؤالاً إلى وزير المالية د.نايف الحجرف عن خطط وتوجهات وزارة المالية التفصيلية لمواجهة الهدر في الانفاق الحكومي، ونص السؤال على ما يلي:

نشرت وسائل الإعلام تصريح وزير المالية منذ ايام قليلة والذي أشار فيه اثناء انعقاد فعاليات ملتقى الكويت للاستثمار الي الهدر المالي في نشاط المؤسسات الحكومية حيث ذكر أن وزير المالية الدكتور نايف الحجرف أفاد ان الوزارة وضعت هدفاً رئيساً بمواجهة الهدر الحكومي من دون المساس بالإنفاق الاستثماري الذي زادت نسبته في هذه الميزانية من 17 إلى 18 في المئة، مشيراً إلى ان الدراسات التي أجرتها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط كشفت عن هدر بنسبة 40 في المئة في الانفاق الحكومي.

ونظرا لأهمية ما ورد على لسان وزير المالية وأثره البالغ على ميزانية الدولة وعلى متطلبات سد العجز المفترض في الميزانية العامة اضافة الى تأثيره الكبير على الرؤية التنموية القادمة للحكومة.

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- يرجى موافاتنا بنسخ من دراسات الامانة العامة للتخطيط التي أشار إليها وزير المالية في تصريحاته والتي كشفت عن هدر بنسبة 40 في المئة في الانفاق الحكومي و تم الاطلاع عليها من قبل وزارة المالية.

2- ما خطط وتوجهات وزارة المالية التفصيلية لمواجهة الهدر في الانفاق الحكومي؟ مع موافاتي بنسخ من أي خطط او قرارات صادرة في هذا الشأن.

3- يرجى موافاتي بكشف تفصيلي بالوزارات والمؤسسات الحكومية التي ثبت ان لديها هدرا ماليا في الانفاق خلال الاربع سنوات الماضية متضمنا الجهة ومقدار الهدر سنويا والبنود التي ورد فيها الهدر.

4- يرجى تبيان دور وزارة المالية في ايقاف الهدر في الانفاق الحكومي خلال السنوات الأربع الماضية.

أضف تعليقك

تعليقات  0