الطبطبائي يسأل الجبري عن صحة الاستعانة بجهات خارج قانون المناقصات

وجه النائب د.وليد الطبطبائي سؤالاً إلى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري عن صحة تعاقد مكتب الوزير مع جهات لتقديم خدمات خارج إطار قانون المناقصات العامة.

وطالب النائب في سؤاله تزويده بالآتي:

1- هل تعاقد مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب مع شركة أو جمعية نفع عام أو أفراد اعتباريين أو جهة اعتبارية لتقديم خدمات أو مشروع أو برنامج أو ما يسمى مبادرة خارج إطار القانون رقم 49 لسنة 2016 بشأن المناقصات العامة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فهل يشكل ذلك مخالفة للمادة 2 من القانون والتي نصت على تطبيق أحكام القانون على جميع الجهات الحكومية؟ وهل أبرم المكتب عقوداً من دون موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فهل استثني المكتب من الموافقة؟ مع تزويدي بالمستندات والقرارات الدالة على ذلك.

2- هل يوفد مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب العاملين أو غير العاملين في مهام خارجية أو بعثات خارجية أو يدعم دورات تدريبية خارجية أو داخلية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة من قرارات ديوان الخدمة المدنية بالموافقة، وإذا كان هناك استثناء من قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (6) لسنة 2013 الصادر في تاريخ 7 أبريل 2013 الذي يؤكد فيه المجلس اختصاص ديوان الخدمة المدنية وحده في الإيفاد للدورات التدريبية، يرجى تزويدي بنسخة منه.

3- هل يقدم مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب مكافآت مالية تحت مسميات جوائز تشجيعية أو جوائز الدولة وغيرها أيا كان مسماها تبدأ من500 دينار كويتي إلى 10 آلاف دينار ؟ مع تزويدي بنسخة من قرارات ديوان الخدمة المدنية بالموافقة على ذلك ؟ وإذا كان هناك استثناء يرجى تزويدي بنسخة من الاستثناء من مجلس الخدمة المدنية أو بقرار من مجلس الوزراء أسوة بجوائز مسابقة القرآن الكريم السنوية.

4- هل شكل مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب فريق عمل أو لجانا من الكويتيين أو غير الكويتيين وقام بدفع مبالغ شهرية أو مقطوعة لأعضاء ورؤساء هذه الفرق بمبالغ تصل إلى 1200 دينار شهرياً من دون علم ديوان الخدمة المدنية وخصوصا التعميم رقم (41) لسنة 2016 والتعاميم والقرارات في شأن فرق العمل للجهات الحكومية؟ يرجى تزويدي بنسخة منه إن وجد؟.

5- هل عين كويتيون أو غير كويتيين تحت مسمى مستشار أو خبير أو استعين بخدمات أحدهم في مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب؟ وهل يتم ذلك وفقاً لضوابط ديوان الخدمة المدنية؟ يرجى تزويدي بنسخة من موافقات ديوان الخدمة المدنية للمعينين تحت بند خبير أو مستشار منذ إنشاء المكتب حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وإذا كان هناك استثناء من مجلس الخدمة المدنية فيرجى تزويدي بنسخة منه.

6- لماذا تتم تسمية مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب باسم وزارة الدولة لشؤون الشباب في الإعلام وفي المخاطبات الرسمية والذي يعد مخالفا للمرسوم رقم 8 لسنة 2013 بإنشاء مكتب لوزير الدولة لشؤون الشباب الذي ينص على تسميته بمكتب وزير الدولة لشؤون الشباب؟ وإذا كان هناك مرسوم آخر بتغيير الاسم فيرجى تزويدي بنسخة منه ، وما سبب تسمية مدير مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب وفقا لمرسوم التعيين بمسمى آخر" وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب"؟ إذا كان هناك مرسوم بتعديل المسمى يرجى تزويدي بنسخة منه

أضف تعليقك

تعليقات  0