وزارة النفط تدشن موقعها الالكتروني الجديد على شبكة الانترنت

أعلنت وزارة النفط الكويتية اليوم السبت تدشين موقعها الالكتروني الجديد على شبكة الانترنت مشيرة الى أن الموقع الجديد يواكب متطلبات الوزارة في توفير أفضل الخدمات عبر بوابتها الإلكترونية.

وقال وكيل وزارة النفط بالوكالة الشيخ طلال ناصر العذبي الصباح في بيان صحفي إن تحديث وتطوير الموقع جاء في إطار اهتمام (النفط) بتقديم خدمات متميزة لمختلف قطاعات المجتمع وتوفير المعلومات والبيانات والدراسات التي تعنى بالقطاع النفطي في البلاد.

وأضاف الشيخ طلال أن الموقع الجديد يشتمل على أقسام وأبواب مختلفة تعرض نبذة تاريخية عن الوزارة والقطاعات التابعة لها إلى جانب التعريف بالقوانين واللوائح الخاصة بها.

وأوضح أن الموقع يحقق عدة أهداف على رأسها رفع الوعي العام للجمهور فيما تقدمه الوزارة من خدمات ومعلومات والتواصل معه عبر المقترحات والآراء التي تدعم تطوير مسيرة العمل بالوزارة.

وذكر أن تطوير وتجهيز الموقع استغرق ستة أشهر وذلك بالتعاون مع شركة (فابكو- تك) المتخصصة بحلول الأنظمة وتقنية المعلومات لافتا إلى أن تصميم وتطوير الموقع تم وفق أحدث التقنيات العالمية حيث تم إعادة هيكلة جميع الأقسام لتسهيل عملية التصفح.

وبين أن الموقع يمتاز بطابع عصري واحترافي بما يتوافق مع جميع الأجهزة والتقنيات التكنولوجية لاسيما الهواتف الذكية وحواسيب سطح المكتب والحواسيب المحمولة واللوحية.

وأفاد الشيخ طلال بأنه تم التركيز على أن يتماشى الموقع مع المبادرات الوطنية والإصلاحية للتنمية في جميع القطاعات وعلى رأسها القطاع النفطي مبينا أن الموقع يعد مركزا للمعلومات ومصدرا للباحثين عن معلومات نفطية.

وأشار إلى أن الموقع يتميز بالتحديث اللحظي لكل جديد في القطاع وتقديم كافة المعلومات التى تتعلق بأنشطة الوزارة فضلا عن ربطه بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ودعمه بالأخبار والأحداث والأنشطة الإعلامية النفطية بما يلبي متطلبات رواده.

من جانبها أكدت مراقب العلاقات العامة ومراقب الاعلام البترولي بالإنابة في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الصباح في البيان أن الموقع الجديد يتيح لزواره تجربة فريدة من ناحية سهولة التصفح كما يسهم في تغيير الصورة النمطية عن المواقع الإلكترونية الحكومية.

وأفادت الشيخة تماضر بأن الموقع الجديد سيسهم بشكل كبير في تحقيق التكامل في توفير محتوى اعلامي شامل عن تاريخ النفط في الكويت من خلال تفعيل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في نقل الرسائل الاعلامية بأسرع وقت وعلى نطاق واسع.

وأشارت إلى أن الموقع يعد نافذة مهمة لقطاع النفط الكويتي وهو جزء لا يتجزأ من عمل كبير تسعى الوزارة لتحقيقه في مرحلة مهمة تشكل انطلاقة جديدة لها.

أضف تعليقك

تعليقات  0