وزير "الاشغال": متابعة مستمرة لآخر مستجدات مشروع المطار الجديد

(كونا) -- أكد وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي المهندس حسام الرومي اليوم السبت متابعة (الأشغال) المستمرة لتنفيذ مشروع مطار الكويت الجديد والوقوف على آخر المستجدات في سير أعماله.

وأوضح الرومي في تصريح للصحفيين على هامش جولة تفقدية قام بها إلى موقع المشروع يرافقه سفير دولة الكويت لدى الجمهورية التركية غسان الزواوي "أننا هنا اليوم للوقوف على آخر المستجدات ونسبة انجاز الاعمال" لافتا إلى اهتمام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بانجاز المشروع في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أن (الأشغال) تتواصل باستمرار مع الادارة العامة للطيران المدني في هذا الشأن مشيرا إلى أن هناك مشاريع ملحقة بمشروع المطار مثل المشاريع المساندة كمواقف الطائرات والسيارات سيتم طرحها قريبا لتنفيذها بالتزامن مع مشروع المطار.

وبين أن المشروع كبير جدا ويحتوي علي 51 بوابة للدخول ويستوعب 26 مليون راكب سنويا ويتميز بتصميم فريد جدا وبتصنيف A ويعد "تحفة معمارية".

وذكر أن الوزارة تنسق مع شركة (ليماك) التركية المنفذة للمشروع لاختصار المدة الزمنية للتنفيذ قدر المستطاع مبينا أن هناك العديد من الخطوات التنفيذية للمشروع بدأت فعليا ومنها الاعمال الخرسانية والأعمدة.

وأفاد بأن (الأشغال) ستعقد عدة اجتماعات مع الشركة المنفذة لتسريع عملية الانجاز حسب البرنامج الزمني حيث أن مدة تنفيذ المشروع حسب العقد ستكون بنهاية أغسطس 2022 لافتا إلى أن الوزارة خاطبت الشركة وتنتظر ردها بشأن اختصار المدة الزمنية لانجاز المشروع.

وفي رد على سؤال حول إلغاء ثلاث مناقصات تابعة للهيئة العامة للطرق والنقل البري الكويتية أوضح الرومي أن الوزارة لم تلغ المناقصات وإنما أوقفت اجراءات ترسيتها لأمور فنية إذ لا بد من الاستيضاح حولها ومدى موافقتها لشروط الترسية وشروط التأهيل.

ولفت إلى أن لجنة الخدمات في مجلس الوزراء تنظر في الموضوع للبت فيه من حيث الاستمرار في الترسية أو إعادة طرحها.

أضف تعليقك

تعليقات  0