وزير الصحة يدشن وصول 79 سيارة إسعاف جديدة

دشنت وزارة الصحة متمثلة في وزير الصحة د. باسل الصباح وصول 79 سيارة إسعاف من الجيل الحديث لتلتحق بنظيراتها ضمن إسطول الاسعاف التابع لإدارة الطوارئ الطبية.

واعلن الوزير الصباح  تفقده هذه السيارات اثر وصولها إلى إدارة النقليات بوزارة الصحة، أن هذا النوع من السيارات يعتبر الأحدث تجهيزاً والأكثر تطوراً، ويحتوي على آخر ماتوصلت إليه تكنولوجيا الربط الالكتروني بين المسعف في السيارة و الطبيب داخل المستشفى، اذ سيتمكن المسعف من إرسال كافة فحوصات المريض التي يتم اجرائها وقت اسعاف المريض ليتلقاها الطبيب المختص في المستشفى، وليتم على اثر ذلك تشخيص الحالة و تقديم العلاج المناسب لها.

واوضح وزير الصحة، إلى أنه من بين سيارات الإسعاف الجديدة التي وصلت سيارات من فئة "ام أي سي يو" وهي سيارات تدخل ضمن أسطول وزارة الصحة لأول مرة منذ سنوات، وهذه السيارات هي عبارة عن وحدات عناية مركزة متكاملة التجهيزات تستخدم لنقل مرضى الحالات الحرجة جداً، كما تحتوي الدفعة التي وصلت على سيارات مخصصة لنقل المرضى ذي الأوزان الثقيلة جداً.

وأفاد الوزير الصباح، بأن سيارات الإسعاف الجديدة تحتوي ايضا على أجهزة استدلال مكاني حديثة تمكنها من الوصول للمكان المطلوب بالسرعة اللازمة، فضلا عن أن لجسم السيارات دعامات خارجية تحمي المريض الذي بداخلها في حالة تعرضها لأي حادث.

أضف تعليقك

تعليقات  0