النائب صلاح خورشيد: الحكومة تحفظت على فرض ضرائب على الوافدين.. وطلبت فرضها على الجميع

أقرت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرمانية خلال اجتماعها اليوم، فرض رسوم على تحويلات الوافدين بعد تحققها من عدم وجود أي شبهة دستورية بأغلبية 4 أعضاء من أصل 5 نواب.

وقال النائب صالح عاشور، إن اللجنة راعت أصحاب الدخول المنخفضة والمحدودة في فرض ضرائب على تحويلات الوافدين. وأضاف عاشور، أن تنفيذ القانون سيتم بعد 6 أشهر من إقراره، وبعد صدور لائحته التنفيذية.

وتابع عاشور، أن الضريبة على تحويلات الوافدين ستكون 1 في المئة على التحويل من دينار حتى 99 دينار، و 2 في المئة من 100 حتى 299 دينار، و3 في المئة من 300 حتى 499 دينار، وما زاد عن 500 دينار نسبة 5 في المئة.

من جانبه، قال النائب صلاح خورشيد، إن مستشاري اللجنة المالية فندوا الشبهات الدستورية في فرض ضريبة على تحويلات الوافدين، مضيفاً «لدينا المزيد من القوانين في خدمة الصالح العام والبحث عن مصادر مالية اخرى لدعم ميزانية الدولة».

وأوضح خورشيد، أن الحكومة تحفظت على فرض ضرائب على الوافدين فقط، وطلبت فرضها على الجميع كما تحفظت على الشرائح التي انتهت لها اللجنة المالية.

وتابع خورشيد، أن تحويلات الوافدين مخيفة، ولم نستهدف العمالة المنزلية والبسيطة ونحن نريد استثمار جزء من التحويلات داخل الكويت.

وعن احتمال نشوء سوق سوداء في التحويلات، أكد خورشيد، أن هذا دور البنك المركزي طبقا لمواد القانون والمطالب بالمراقبة واتخاذ العقوبات.

وحول ما يتعلق بمستحقات العسكريين المتقاعدين، قال خورشيد، «وزير المالية أبلغني أن مستحقات العسكريين المتقاعدين موجودة لدى الوزارة وأنها في انتظار ردود الجهات المستفيدة للبدء بصرفها».

أضف تعليقك

تعليقات  0