الجيش الإسرائيلي يعتقل 3 فلسطينيين "تسللوا" من قطاع #غزة

اعتقل الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، 3 شبان فلسطينيين قرب السياج الأمني المحاذي لمنطقة جنوب قطاع غزة قال إنهم "تسللوا" إلى إسرائيل.

وحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت"، فإن الشبان الثلاثة اعتقلوا قبالة الجدار الأمني المحاذي لحدود جنوب القطاع.

وتسلل الفلسطينيون الثلاثة، وهم غير مسلحين، إلى إسرائيل في منطقة مستوطنة حوليت التابعة لـ"المجلس الإقليمي أشكول" (مجمع استيطاني)، قبل اعتقالهم واقتيادهم للتحقيق معهم من قبل جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك)، وفق المصدر ذاته.

وبذلك، يرتفع عدد الشبان المعتقلين منذ ساعات صباح اليوم على حدود قطاع غزة التي تشهد توترا أمنيا كبيرا إلى خمسة، بعد اعتقال اثنين بحادثين منفصلين، لدى محاولتهما التسلل إلى إسرائيل، وفق الإعلام العبري.

ولليوم الثالث على التوالي، واصل عشرات الفلسطينيين، الأحد، التجمع قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، في إطار مشاركتهم بمسيرات "العودة" السلمية، لإحياء الذكرى الـ(42) ليوم الأرض. واعتدت قوات الجيش الإسرائيلي على المتظاهرين، الجمعة الماضي؛ ما أدى إلى استشهاد 17 فلسطينياً، وإصابة قرابة 1500 آخرين.

"ويوم الأرض"، تسمية تُطلق على أحداث جرت في 30 مارس/ آذار 1976، استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948 (إسرائيل)، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال مساحات واسعة من الأراضي.

أضف تعليقك

تعليقات  0