#العراق: إحباط هجوم لـ"داعش" يستهدف خطاً لنقل النفط الخام

قال مصدر عسكري عراقي، الإثنين، إن قوات مشتركة أحبطت هجوماً لتنظيم "داعش"، استهدف تفجير خط نقل النفط الخام من حقول محافظة كركوك (شمال) إلى مصفاة بيجي في محافظة صلاح الدين (شمال).

وقال النقيب سعد محمد من قيادة عمليات صلاح الدين (الجيش)، للأناضول، إن "وحدات مشتركة من الجيش والحشد.. تمكنت في وقت متأخر ليلة أمس من إحباط هجوم وشيك لتفجير خط نقل النفط الخام من حقول كركوك إلى مصفاة نفط بيجي".

وأعلن وزير النفط العراقي جبار اللعيبي في 29 يناير/ كانون ثاني الماضي، البدء بإعادة تأهيل مصفاة نفط بيجي شمالي محافظة صلاح الدين، مؤكدا بدء تشغيل أحدى وحدات المصفاة بطاقة 70 ألف برميل نفط يوميا نهاية العام الجاري.

العقيد محمد، أوضح أن "عناصر تنظيم داعش في المنطقة، زرعوا نحو 20 عبوة ناسفة محلية الصنع أسفل الأنبوب الناقل للنفط لمسافة أكثر من 500 مترا بهدف تفجيره".

وزاد: "القوات الأمنية فككت جميع العبوات الناسفة من دون خسائر".

وبدأ تنظيم"داعش" مؤخراً، شّن المزيد من الهجمات التي تستهدف الحواجز الأمنية والأرتال العسكرية خصوصا في المناطق المحصورة بين محافظات ديالى (شرق)، وصلاح الدين وكركوك (شمال).

ورغم الإعلان الرسمي نهاية العام الماضي عن هزيمة تنظيم "داعش" في العراق نهاية العام الماضي، إلا أن القادة العسكريين العراقيين، يؤكدون أن التنظيم يمتلك الخلايا النائمة التي تعمل بشكل فردي في المناطق التي جرى تحريرها.

أضف تعليقك

تعليقات  0