"هيئة الغذاء": إتلاف 4 أطنان من الأغذية الفاسدة

أتلفت إدارة تفتيش محافظة مبارك الكبير بالهيئة العامة للغذاء والتغذية ممثلة بفريق الاتلاف بإشراف مدير محافظة مبارك الكبير عبدالله عباس ومراقب التفتيش عزيزة العلي، 3 ألاف و697 كيلو جرام و 1362 كرتون وغالون وسطل من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الادمي.

واوضح مدير محافظة مبارك الكبير عبدالله عباس انه بناء على الكتاب الموجه للادارة من احدى الشركات الغذائية تطلب من خلاله اتلاف كمية من المواد الغذائية لديها لعدم صلاحيتها للاستهلاك الادمي تم اتلاف عدد 453 كرتونة مواد غذائية متنوعه وهي عبارة عن رقائق ذرة زنة 3697 كيلو جرام بسبب تلف تلك المواد و عدم صلاحيتها للاستهلاك الادمي نتيجة وجود تغير في الخواص الطبيعيه من حيث الرائحة.

واضاف انه تم ايضا اتلاف عدد 1362 كرتون وغالون وسطلا من المواد الغذائية المتنوعة وهي عبارة عن مخللات وخيار ومشروبات غازية وحلويات وصلصات وقهوة وذلك بسبب تغير في الخواص الطبيعية.

وبين ان عملية الاتلاف تمت عن طريق الهرس و تم نقل هذه المواد الغذائية إلى موقع مخصص لردمها التابع لبلدية الكويت و تغطيتها على الفور، مشيرا الى ان عملية الإتلاف تمت بحضور مندوبي الجهة الطالبة بتعاون مع مفتشين الاغذية بالهيئة العامة للغذاء والتغذية والبيئة ويتم التحقق من أن الإتلاف تم بالطريقة الصحيحة .

أضف تعليقك

تعليقات  0