وزير العدل يؤكد حرص القيادة السياسية على الاهتمام برجال القضاء واعضاء النيابة العامة

(كونا) -- اكد وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور فهد العفاسي اليوم الاثنين حرص القيادة السياسية في دولة الكويت على الاهتمام برجال القضاء واعضاء النيابة العامة لتمكينهم من اداء رسالتهم النبيلة.

جاء ذلك في تصريح ادلى به العفاسي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في مؤتمر مراكش الدولي حول العدالة الذي بدأت اعماله اليوم بمشاركة وزراء عدل ورؤساء مجالس عليا للقضاء ونيابات عامة وهيئات حقوقية وخبراء من 80 دولة اجنبية وعربية.

واضاف العفاسي ان وزارة العدل تولي اهتماما كبيرا من اجل خدمة ورعاية مصالح القضاة واعضاء النيابة العامة وتوفير كل الامكانيات والوسائل اللازمة لتيسير عمل مرفق القضاء بما يكفل ارساء قواعد العدل على اسس متينة وراسخة.

وذكر ان هذا الاهتمام نابع من اهمية الرسالة النبيلة التي يضطلع بها القضاة واعضاء النيابة العامة في ارساء ميزان العدل وصون حقوق المواطنين وحماية حرياتهم في اطار دولة الحق والقانون.

واشار ايضا الى ان هذا الاهتمام يجد اساسه في دستور الدولة الذي اكد على العدل وصيانة استقلال القضاء وحصانته ليكون "غوثا لكل ملهوف ونبراسا للعدالة وحصنا لحماية الحقوق" مشيرا بهذا الصدد الى المادة 162 من الدستور التي نصت على "ان شرف القضاء ونزاهة القضاة اساس الملك وضمان للحقوق والحريات".

وقال ان مشاركته في مؤتمر مراكش يندرج في اطار حرص دولة الكويت وسعيها الدائم نحو تعزيز مجالات التعاون والتواصل الفعال لاثراء القيم الانسانية والاسس الراسخة لمبدأ استقلال القضاء والافكار الداعمة له.

وكان العفاسي قد القى كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ابرز خلالها استقلال السلطة القضائية في دولة الكويت وتمتع رجال القضاء واعضاء النيابة العامة بكافة الضمانات والوسائل التي تساعدهم على اداء رسالتهم المتمثلة في ضمان العدل وتطبيق القانون واشاعة الامن والاستقرار في المجتمع.

أضف تعليقك

تعليقات  0