مجلس الامة.. وزير النفط يعلن عن توفير ألفي فرصة عمل للكويتيين في مشروعي :مصفاة الزور" و"الوقود البيئي"

ناقش مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم الثلاثاء عددا من الأسئلة البرلمانية وردود الوزراء المعنيين عليها. من جهته أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي أن مصفاة النفط الجديدة في الزور ستستوعب تشغيل ألف كويتي ونحن الآن في مرحلة التنفيذ.

وأضاف أن مشروع الوقود البيئي سيشغل ألف كويتي، وأن المقاول والشركة المنفذة للمشروع هما المعنيان بتعيين 25?‏ من الوافدين.

وفي سؤال لوزير الصحة بخصوص مستشفى جابر وإنشاء مستشفى خاص للسرطان أوضح د. باسل الصباح أنه تم تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي الصحة والاشغال لتحديد الملاحظات في مستشفى جابر والعمل على تلافيها والاستعداد للبدء بتشغيل المستشفى قريبا.

وبخصوص مستشفى متخصص لعلاج السرطان، أكد الوزير وجود مشروع متخصص تقوم الوزارة بدراسته حاليا، كما أن هناك مركزين لعلاج حالات العقم في مستشفى الولادة، لافتا إلى أن نسبة نجاح الحالات تضاهي النسب العالمية.

من جهتها أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات جنان بوشهري أن عقود البنية التحتية للمناطق السكنية يتم تنفيذها في مواعيدها، كما تم تنفيذ عقود مدينة المطلاع وجنوب عبد الله المبارك.

وأضافت خلال ردها على سؤال عن المواعيد المقررة لتوقيع عقود البنى التحتية لجميع المناطق التي تم توزيع قسائمها على المخطط الهيكلي، أن اللجنة الوزارية المشكلة تتابع إزالة العقبات أولا بأول أمام مشروع جنوب سعد العبد الله حتى تستطيع الشركة الكورية تنفيذه.

أضف تعليقك

تعليقات  0