وزير الشباب: حريصون على رفع الإيقاف.. عن جميع الألعاب

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، حرص الجهات المعنية على مواصلة الجهود الرامية لرفع الإيقاف الرياضي عن كافة الألعاب لافتا إلى أهمية تكاتف جهود الجميع لتحقيق هذا الهدف.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الجبري خلال حفل تكريم وزير التجارة والصناعة خالد الروضان وزير الدولة لشؤون (الشباب) السابق والذي أقامه رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم السابق الشيخ أحمد اليوسف الصباح.

فرحة الكبرى وقال الجبري إنه «بإذن الله ستتم الفرحة الكبرى لدى الشعب الكويتي برفع الإيقاف عن بقية الألعاب وهذا هو الهدف والمهمة التي كلفت بها من حضرة صاحب السمو أمير البلاد بتوليتي حقيبة وزارة الدولة لشؤون الشباب والتي بتكاتف الجهود وبتوجيهات الحكومة سنستطيع بعون الله حل هذه القضية».

واضاف أنه «حتى نكون صادقين فإن هذه القضية لن تحل في فترة وجيزة ولن أعطي تواريخ معينة إلا بعد دراسة الملف بشكل واضح وسنقول للشعب الكويتي ولأعضاء مجلس الأمة ولكل الرياضيين إن هذا ما لدينا وهذه خارطة الطريق لنبين من سعى ويسعى لرفع الإيقاف كما ستكون لدينا الشجاعة لتعريف الشعب بمن يحاول تعطيل رفعه».

وتابع «سنكون على مسافة واحدة من الجميع وستكون إيدينا ممدودة للجميع دون انحياز لأي طرف فنحن جئنا بتكليف من حضرة صاحب السمو لحل هذه القضية ولدينا تعاون وإشادة كبيرة من رئيس وأعضاء مجلس الأمة وهو ما لمسناه في إقرار القانون الأخير الذي أدى إلى رفع الإيقاف عن نشاط كرة القدم وسنستمر في هذا النهج حتى نضع الشعب أمام الحقائق الكاملة وسنجيب على الاسئلة التي لم تجد إجابة حتى الآن».

إشادة وأشاد الجبري بالدور والجهود التي قام بها الوزير الروضان خلال توليه حقيبة وزارة الدولة لشؤون الشباب بغية رفع الإيقاف عن نشاط كرة القدم وتنظيم بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 23).

ومن جهته أعرب وزير التجارة والصناعة خالد الروضان في كلمة مماثلة عن سعادته بهذا التكريم لافتا إلى أن «خدمة الكويت من أي موقع شرف لكل مواطن».

وأكد الروضان أن «الشخصية الكويتية الرياضية قادرة على رفع الإيقاف في الفترة المقبلة» معربا عن ثقته في «الكفاءات الكويتية ورؤساء الأندية في رفع علم الكويت في المحافل الدولية مستقبلا».

تقدير بدوره قال الشيخ أحمد اليوسف إن هذه الاحتفالية تأتي تقديرا لجهود الوزير خالد الروضان الرامية لرفع الإيقاف عن النشاط الرياضي الكويتي ومساعيه لإدخال الفرحة على نفوس الكويتيين والتي تجلت في التنظيم المبهر لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 23) والتي استضافتها البلاد في الفترة من 22 ديسمبر 2017 وحتى 5 يناير الماضي وتوج بها منتخب عمان.

يذكر أن الوزير الروضان أعلن في السادس ديسمبر 2017 رفع الإيقاف عن نشاط كرة القدم الكويتية رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد تعليقه نحو عامين وفي اليوم ذاته وصل رئيس (فيفا) جياني إنفانتينو إلى البلاد حاملا معه كتاب رفع الايقاف.

وكان مجلس الأمة الكويتي قد وافق في جلسته الخاصة المنعقدة في الثالث من ديسمبر 2017 على تعديل القوانين الرياضية لدعم جهود رفع الايقاف عن الرياضة الكويتية.

أضف تعليقك

تعليقات  0