حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

(كونا) حدث في الرابع من ابريل في الكويت

1973 - امير البلاد الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بتأسيس شركة العقارات المتحدة برأس مال قدره أربعة ملايين دينار كويتي للقيام بكل الأعمال العقارية وعلى الأخص شراء وبيع الأراضي والعقارات وإيجارها واستئجارها.

1975 - وفاة الشيخ محمد الأحمد الجابر الصباح عن عمر ناهز 66 عاما وهو أول وزير للدفاع في تاريخ الكويت حيث عين في هذا المنصب في عام 1962 واستمر حتى شهر نوفمبر 1964.

1979 - امير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بالقانون رقم 15 لسنة 1979 بشأن نظام الخدمة المدنية حدد شروط التعيين في الوظائف الحكومية.

1982 - منتخب الكويت الوطني يفوز بدورة الخليج العربي السادسة لكرة القدم التي أقيمت في أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

1987 - افتتاح المبنى الجديد لبنك الدم المركزي في منطقة الجابرية وقد جهز بأحدث الأجهزة الطبية الموجودة في أرقى بنوك الدم العالمية واستطاع البنك أن يصبح المرجع الأول لبنوك الدم في منطقة الشرق الأوسط.

2001 - دولة الكويت تقيم علاقات دبلوماسية مع كوريا الشمالية على مستوى السفراء.

2001 - وزير النفط الدكتور عادل خالد الصبيح يفتتح مصنع الشركة الكويتية للمواد الحفازة وهو أول مصنع من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. وأقيم المصنع على مساحة 30 ألف متر مربع وتبلغ طاقته الإنتاجية خمسة آلاف طن سنويا برأسمال قدره 12 مليون دينار كويتي.

2006 - المرأة الكويتية تمارس حقها السياسي في الترشيح والانتخاب للمرة الاولى في تاريخ الكويت وقد شاركت مرشحتان هما جنان بوشهري وخالدة الخضر في التنافس مع ستة رجال على مقعد واحد في الانتخابات التكميلية للمجلس البلدي للدائرة الخامسة التي تضم مناطق السالمية والرأس والبدع وسلوى والرميثية وفاز في هذه الانتخابات المرشح يوسف مفلح الصويلح.

2008 - نادي الكويت الرياضي يتوج بطلا للدوري العام لأندية الدرجة الممتازة لكرة القدم رغم خسارته في المباراة الختامية مع نادي السالمية (1 - صفر) والتي أقيمت على استاد نادي الكويت.

2008 - خالد أحمد الجاسم من الحرس الوطني الكويتي يفوز بالميدالية الذهبية في المعرض الدولي ال36 للاختراعات في جنيف لتقديمه عربة مصممة للكشف عن المتفجرات والمواد الممنوعة أسفل السيارات أو المركبات الخاصة وحصل محمد أبو الحسن على الميدالية الفضية لتقديمه وسيلة جديدة للإعلانات للوسائط المتعددة عبر موقع إلكتروني كما نال عبدالكريم المطوع ميدالية فضية لتقديمه اختراعا لتمكين مجموعة من الأشخاص من ممارسة الألعاب.

2011 - وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد العفاسي يصدر قرارا يسمح بإشهار اتحاد الجامعات والكليات والمعاهد العليا.

أضف تعليقك

تعليقات  0