الرشيدي يشيد بدعم "الخارجية" للشركات النفطية الكويتية بالخارج

(كونا) -- أشاد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس بخيت الرشيدي بدور وزارة الخارجية الكويتية في دعم وزارة النفط ومؤسسة البترول الكويتية لاسيما ما يتعلق بالشركات الكويتية العاملة بالخارج.

وأكد الوزير الرشيدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس عقب مشاركته في محاضرة عن الصناعة النفطية الكويتية استضافها معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي أن هذا التعاون والتنسيق المستمر يحظى برعاية واهتمام كبير من قبل المسؤولين في كلا الوزارتين.

وأعرب عن سعادته في المشاركة بإلقاء محاضرة على المتدربين في المعهد الدبلوماسي فيما يخص الجانب النفطي لافتا إلى أن مثل هذه المحاضرات تعد سلاحا يستفيد منه الدبلوماسي.

ونوه الوزير الرشيدي بالدور الذي يقوم به المعهد الدبلوماسي وعلى رأسه مدير المعهد السفير عبدالعزيز الشارخ في تعليم وصقل جيل جديد من الدبلوماسيين الكويتيين.

من جانبه قال الشارخ إن المعهد حرص من خلال دعوة الوزير الرشيدي على تزويد متدربيه من الدبلوماسيين بأكبر قدر ممكن من الثقافة والمعلومات حول الصناعة النفطية.

وأضاف أن المحاضرة تندرج في إطار الدورة الثقافية الاقتصادية للدبلوماسيين التي يقدمها المعهد لمتدربيه وتتمحور حول الجوانب الأساسية لعلم الاقتصاد وخصوصا الاقتصاد الكويتي والمؤسسات المالية الدولية والسياسة النفطية.

أضف تعليقك

تعليقات  0