"غولدمان ساكس" تروج "البورصة" مع شركات عالمية في لندن.. 25 الجاري

أعلنت شركة بورصة الكويت تعاونها مع (غولدمان ساكس) لتنظيم جولتها الدولية الأولى لترويج البورصة مع شركات ومستثمرين محليين وعالميين وذلك في العاصمة البريطانية لندن في 25 أبريل الجاري.

وقالت بورصة الكويت في بيان صحفي اليوم إن الجولة التي تشارك فيها هيئة أسواق المال الكويتية تأتي تماشيا مع جهود البورصة المستمرة لتطوير السوق الكويتي للوفاء بالمعايير الدولية وتطبيق أفضل الممارسات من أجل تسويق كبريات الشركات المدرجة لديها عالميا لمجتمع المستثمرين الدوليين.

وأضافت أن الجولة ستكون بمشاركة نخبة من البنوك والشركات المحلية مثل بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي (بيتك) وبنك برقان وشركات الاتصالات المتنقلة (زين) ومشاريع الكويت (القابضة) و(مباني) و(ميزان القابضة) و(هيومن سوفت).

وأوضحت أن الجولة الترويجية تتضمن اجتماعات مباشرة بين كل من الشركات المحلية والمستثمرين الدوليين التي تهدف من خلالها إلى تعريف المجتمع الاستثماري الدولي بالشركات المحلية لمعرفة متطلباتها ورأيها بموضوع تطوير السوق الكويتي.

وذكرت أن مثل هذه الجولات ستؤدي بدورها إلى تعزيز صورة الاقتصاد الكويتي بما يتماشى مع رؤية الكويت لعام 2035 والأولويات طويلة المدى للتنمية لدولة الكويت والمشتملة على عدد من البرامج والمشروعات الاستراتيجية المصممة لتحقيق أكبر أثر تنموي ممكن نحو بلوغها.

وتعتبر (غولدمان ساكس) مؤسسة الخدمات المالية والاستثمارية الأمريكية متعددة الجنسيات من أشهر المؤسسات المصرفية في الولايات المتحدة والعالم وتعمل في أكثر من 30 دولة ولديها 6 فروع إقليمية وأكثر من 100 مكتب و35000 موظف.

ولدى (غولدمان ساكس) أكثر من 850 مليار دولار أمريكي من إجمالي الأصول وترتكز أنشطتها في المجالات الرئيسية لأعمال المؤسسة هي إدارة الثروات العالمية والخدمات المالية المؤسسية وإدارة الاستثمار وخدمات عمليات الاندماج والاستحواذ والتأمين وإدارة الأصول والوساطات المالية الكبرى لعملائها من الشركات والحكومات والأفراد.

أما شركة بورصة الكويت فأسست في 21 أبريل 2014 بموجب قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال رقم 37/2013 الصادر بتاريخ 20 نوفمبر 2013 وقانون هيئة أسواق المال رقم 7/2010.

وتتولى الشركة إدارة عمليات سوق الأوراق المالية وتعود ملكيتها كاملة إلى هيئة أسواق المال التي تتولى المسؤولية عن رقابة جميع جوانب أسواق المال في الكويت.

ويعتبر تأسيس بورصة الكويت الخطوة الأولى في خصخصة سوق الكويت للأوراق المالية الذي أسس عام 1983 وبدأت المرحلة الانتقالية في 25 أبريل 2016 بتولي شركة بورصة الكويت رسميا عمليات سوق الكويت للأوراق المالية.

وتضمن المرحلة تطوير البنية التحتية وبيئة العمل وفقا للمعايير الدولية إذ بدأت عملية إنشاء منصة قوية وشفافة ونزيهة لأسواق المال تخدم جميع فئات الأصول مع التركيز المستمر على مصالح العملاء.

أضف تعليقك

تعليقات  0