"الصحة": تخفيض ميزانية المؤتمرات الطبية وورش العمل بنسبة نحو 90%

ارسلت وزارة المالية كتابا رسميا إلى وزارة الصحة بخصوص ترشيد الإنفاق في عدد من البنود, مؤكده أنه لازيادة في الميزانية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأوضحت مصادر صحية إن الميزانية الحالية للوزارة في حدود المليار و900 مليون دينار، وأنها غير كافية خلال المرحلة المقبلة بسبب الافتتاحات الكثيرة للمرافق الصحية وتجهيز المستشفيات والتعاقد مع الأطباء وخلافه.

وبهذا الصدد أفادت المصادر, سعي وزارة الصحة إلي ترشيد الانفاق من خلال تخفيض ميزانية المؤتمرات الطبية وورش العمل بنسبة نحو 90 في المئة، حيث كانت الميزانية المرصودة لهذا البند خلال العام الحالي مليونا و900 ألف دينار، وتم تخفيضها إلى 200 ألف دينار فقط.

كما سيتم تقليص عدد المؤتمرات الطبية خلال المرحلة المقبلة، لافتة إلى أن عددها الآن يصل إلى 40 مؤتمرا، ونحو نصف هذا العدد من ورشات العمل. وأشارت إلى أنه سيتم تخفيض ميزانية المؤتمر الطبي من 50 ألف دينار إلى 5 آلاف فقط.

وبشأن تخفيض ميزانية المؤتمرات الطبية, ابدت مصادر طبية تخوفها من انعكاس هذا القرار على كفاءة الاطباء, نظرا لما تمثله المؤتمرات الطبية من فرصة لصقل خبرات الأطباء الكويتيين جراء احتكاكهم بنظرائهم الأطباء القادمين من المدارس الغربية المتطورة .

أضف تعليقك

تعليقات  0