الصحة: المؤتمرات الطبية تصقل أداء الأطباء وتزيد خبرتهم

(كونا) -- اكد مدير منطقة الفروانية الصحية بوزارة الصحة الكويتية الدكتور حمود الزعبي أهمية المؤتمرات الطبية التي تعقدها الوزارة في صقل خبرات وأداء الكوادر الطبية بهدف الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية بالبلاد.

جاء ذلك في كلمة القاها الدكتور الزعبي نيابة عن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح خلال افتتاح مؤتمر (داء السكر واختلال الغدد) لاخصائي الرعاية الصحية اليوم الاحد والذي يستمر يومين بمشاركة خليجية ودولية.

وأضاف ان المؤتمر يهدف الى مناقشة مستجدات داء السكر واخر ما توصل اليه العلم الحديث من اليات التشخيص والعلاج لا سيما علاج البلوغ المبكر لدى الأطفال واختلال الأعضاء التناسلية لدى المواليد وامراض الغدد الدرقية والجار درقية.

وقال الزعبي ان المؤتمر التي تقيمه رابطة السكر الكويتية للأطفال بالتعاون مع قسم الأطفال بمستشفى الصباح سيشمل عبر جلساته الثمانية عددا من المحاضرات وورش العمل التي يلقيها اطباء زائرون من المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية ومقدونيا بهدف تبادل الخبرات واكتساب القدرات العلمية.

من جهته اكد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر واستشاري الغدد الصماء بمستشفى الصباح الدكتور زيدان المزيدي ان المؤتمر سيناقش مشاكل مرض السكر وتحدياته والتكنولوجيا الحديثة المستخدمة بالعلاج فيما سيناقش باليوم الثاني اختلالات الغدد الصماء لعدد من الامراض.

وبين المزيدي انه سيتم اقامة 30 محاضرة وورشة عمل على مدار يومين يلقيها اكثر من 13 استشاري منهم ثلاثة يمثلون دول بريطانيا والسعودية ومقدونيا والبقية من مستشفى الصباح.

أضف تعليقك

تعليقات  0