الحجرف يسأل وزير الصحة عن تكلفة تصميم وإنشاء وتجهيز المبنى الجديد لمستشفى الأميري

وجه النائب مبارك الحجرف 4 أسئلة إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح قال في مقدمة سؤاله الأول: نشرت إحدى الصحف بتاريخ 2018/02/21 خبر تسليم مستشفى الأميري الجديد منتصف العام.

وطالب تزويده بالآتي:

1- كم قيمة تكلفة تصميم وإنشاء وتجهيز المبنى الجديد (توسعة) لمستشفى الأميري؟ وكم السعة السريرية؟ متى تم توقيع العقد مع المقاول؟ يرجى تزويدي بصورة من العقد؟

2- متى يتم تسليم المستشفى الجديد حسب العقد؟ هل تم تمديد العقد أو أوامر تغييرية وما الأسباب؟ وهل تم أخذ موافقة لجنة المناقصات وديوان المحاسبة؟ هل هناك تأخير في الجدول الزمني المعتمد للمقاول؟ يرجى تزويدي بكافة المستندات الدالة على الإجابة؟

3- هل هناك مطالبات مالية إضافية من طرف المقاول منفذ المشروع وما أسبابها وما رد الوزارة عليها؟ يرجى تزويدي بكافة المستندات الدالة على الإجابة؟

4- ما هي نسبة الإنجاز حتى تاريخ زيارتكم للموقع وفق تقدير المكتب الاستشاري للمشروع؟ يرجى تزويدي بآخر تقرير للمستشار؟ وما الأعمال المتبقية حتى تاريخه؟

5- ما هي نسبة الصرف المالي حتى تاريخه هل هناك تأخير في صرف دفعات المقاول؟ كم عدد الدفعات المتأخرة لدى الوزارة وكم قيمتها؟

وقال في مقدمة سؤاله الثاني:

نشرت إحدى الصحف بتاريخ 2018/02/14 عنوان" التخطيط: نسبة الإنجاز في مستشفى الصباح الجديد 47% وذكر في البيان " إنه تم البدء في تنفيذ المشروع عام 2014، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إنجازه في نهاية يوليو 2019 ، وفقاً للجدول الزمني للمشروع.

واستفسر الحجرف من الوزير عن الآتي:

1- هل البيانات المذكورة في بيان إدارة اعداد ومتابعة تنفيذ التخطيط والبرامج في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية تمثل واقع مراحل تنفيذ المشروع؟ يرجى تزويدي بالمستند الصادر من وزارة الصحة الى وزارة التخطيط أو الأمانة العامة للتخطيط حول مراحل إنجاز المشروع؟

2- ما الأعمال المتبقي إنجازها ونسبتها (53%) حتى نهاية يوليو 2019 ؟

3- كم قيمة تكلفة تصميم وإنشاء وتجهيز وصيانة مستشفى الصباح الجديد؟

4- متى تم توقيع العقد؟ ومتى يتم تسليم المستشفى الجديد حسب العقد؟

5- تزويدي ببيان الأعمال المنجزة والتي تمثل (47 %) ؟ يرجى تزويدي بكافة المستندات الدالة على الإجابة وكذلك تقرير المكتب الاستشاري ومدير المشروع الأخير؟

6-هل هناك تأخير في الجدول الزمني لتنفيذ المشروع ؟ وأن إنجاز (47 %) حتى الآن يعتبر متأخراً؟ يرجى تزويدي بالجدول الزمني الذي يبين إنجاز باقي المشروع (53 %) سوف يتم في تاريخ نهاية يوليو 2019؟

7- كم نسبة الصرف المالي حتى تاريخه؟

8- هل هناك تأخير في صرف دفعات المقاول؟ كم عدد الدفعات المتأخرة لدى الوزارة وكم قيمتها؟

وطالب في السؤال الثالث تزويده بالآتي:

1- يرجى تزويدي بعدد دعامات القلب للسنوات المالية (2013- 2014 – 2014 -2014 / 2015 -2016 /2016 -2017) التي تم توريدها الى مركز صباح الأحمد للقب ومركز سليمان الدبوس للقلب ومستشفى الصدري كل على حدة ؟

2- كم التكاليف المالية لهذه الدعامات للسنوات المالية السابقة الذكر لكل مركز على حدة؟

3- كم عدد دعامات القلب التي انتهت صلاحياتها للسنوات المالية السابقة الذكر لكل مركز على حدة؟

4- وهل تم استبدالها أو تلفها لكل مركز من المراكز الثلاثة ؟ يرجى تزويدي بكل المستندات الدالة على الاستبدال أو التلف للسنوات المالية السابقة؟

5- يرجى تزويدي بجميع المخاطبات التي تمت بين ديوان المحاسبة ووزارة الصحة للسنوات المالية السابقة الذكر في شأن شراء وإتلاف وفقدان صلاحية دعامات القلب؟

6- كيف يتم طلب دعامات القلب في هذه المراكز الثلاثة ؟ مع ذكر اسم المسؤول ومسماه الوظيفي؟

7- هل يوجد في هذه المراكز الثلاثة نظام تخزين وجرد يتبع الصيدلية المركزية ؟ وإذا كانت الإجابة بالنفي، فمن المسؤول عن تخزين وجرد هذه الدعامات في كل مركز؟

8- يرجى تزويد بجميع توصيات لجان التحقيق التي تمت في الوزارة خلال السنوات الأربع الفائتة بشأن إتلاف دعامات القلب؟

9- هل تم تغيير نظام طلب دعامات القلب وتوريدها وتخزينها وجردها بعد إحالة هذا الموضوع إلى النيابة العامة؟

واستفسر في السؤال الرابع عن الآتي:

1- يرجى تزويدي بأسماء لجنة التراخيص الطبية وسيرتهم الذاتية ؟ وقرار تشكيلها؟ كما يرجى تزويدي بجميع محاضر لجنة التراخيص منذ تشكيلها الأخير؟

2- يرجى تزويدي بجميع المراسلات والخطابات التي تمت بين مدير إدارة التراخيص الطبية وبين والوكيل المساعد لشؤون القطاع الأهلي لعام 2017 حتى تاريخه ؟

3- هل هناك عيادات ومراكز صحية ومستوصفات تعمل في الكويت بدون تراخيص ؟ إن كانت الإجابة نعم يرجى تزويدي بأسماء ملاكها؟ وتزويدي بمحاضر التفتيش؟

4- هل قامت وزارة الصحة بإغلاق أي عيادة أو مركز صحى أو مستوصف غير مرخص خلال السنوات الخمس الفائتة ؟ مع تزويدي بالأسماء وأسباب الإغلاق ومحاضر التفتيش التي أدت لضبطها؟

أضف تعليقك

تعليقات  0