9 دول بينها #الكويت تدعو لجلسة طارئة لمجلس الامن لبحث الهجمات الاخيرة بسوريا

قالت مصادر دبلوماسية اليوم الاحد ان تسع دول بمجلس الامن الدولي من بينها دولة الكويت دعت لعقد جلسة طارئة رسمية للمجلس غدا الاثنين لمناقشة الهجمات في الغوطة الشرقية بسوريا.

وأوضحت المصادر أن انعقاد هذه الجلسة يأتي بناء على طلب مشترك من قبل دولة الكويت وفرنسا والولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة والسويد وهولندا وبولندا وبيرو وكوت ديفوار.

وتاتي هذه الدعوة انطلاقا من مسؤولية دولة الكويت الإنسانية والأخلاقية ومن خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن وبالتعاون مع عدد من الدول الأعضاء في المجلس للنظر في اتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على الانتهاكات الخطيرة والمتكررة للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

ودانت دولة الكويت بشدة الهجمات البشعة بالصواريخ والبراميل المتفجرة التي تعرضت لها المناطق السكنية المحاصرة في الغوطة الشرقية وبشكل خاص مدينة (دوما) والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح أغلبهم من النساء والأطفال.

وكان مصدر مسؤول في الخارجية الكويتية قد أشار الى ان سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا وتسجيل حالات اختناق لمئات من المدنيين في المدينة امر يبعث على الالم والاسى ويستدعي تحركا سريعا للمجتمع الدولي للتحقق واتخاذ الإجراءات اللازمة تنفيذا لقرار مجلس الأمن رقم 2118 .

أضف تعليقك

تعليقات  0