حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

(كونا) حدث في التاسع من ابريل في الكويت

 1962 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر القانون رقم (4) لسنة 1962 في شأن براءات الاختراع والرسوم والنماذج الصناعية وحدد القانون منح براءات الاختراع عن كل ابتكار جديد قابل للاستغلال الصناعي سواء كان متعلقا بمنتجات صناعية جديدة أو بطرق أو وسائل صناعية مستحدثة أو بتطبيق جديد لطرق أو وسائل صناعية معروفة.

1991 - مجلس الأمن يصدر القرار رقم (689) الذي أيد فيه إنشاء وحدة للمراقبين الدوليين تابعة للأمم المتحدة لمراقبة الحدود الكويتية - العراقية.

2004 - اللجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية تنتخب الكويت نائبا لرئيس اللجنة في اجتماعاتها التي عقدت في القاهرة حيث تم اختيار مدير إدارة الأرصاد الجوية خالد الشعيبي لهذا المنصب.

2004 - الرئيس السابق لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية أحمد فيصل الزبن يتسلم رسميا رئاسة الاتحاد الدولي لسلامة الطيران ليصبح بذلك أول شخصية عربية تشغل هذا المنصب منذ إنشاء الاتحاد في منتصف الستينيات من القرن الماضي.

2007 - سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح مجمع الافنيوز التجاري للتسوق في منطقة الري وبلغت تكلفة تشييده 650 مليون دينار كويتي وأقيم على مساحة 395 ألف متر مربع ويضم محلات تجارية ومطاعم ومركزا ترفيهيا وسوقا قديما.

2010 - الكويت تحرز لقب بطولة مجلس التعاون الخليجي ال12 لألعاب القوى للشباب التي أقيمت في الكويت بتحقيق لاعبيها 21 ميدالية منها سبع ذهبيات وتسع فضيات وخمس برونزيات

أضف تعليقك

تعليقات  0