الدقباسي للجبري: هل قامت "هيئة الشباب" بوضع السياسة العامة للشباب في الدولة لتطوير قطاع الشباب؟

وجه النائب علي الدقباسي سؤالا إلى وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري قال في مقدمته: صدر القانون رقم (100) لسنة 2015 في شأن إنشاء الهيئة العامة للشباب والذي حددت المادة (3) منه الأهداف التي من أجلها أنشئت الهيئة والتي رأسها الاهتمام بجميع الأمور المتعلقة برعاية الشباب.

ولما كان البند (3) من المادة المشار إليها قد نص على "تعزيز التحرك الشبابي نحو المزيد من الاندماج والتعاضد وصون الوحدة الوطنية ويكون ذلك بموازنات تامة مع الاتزان الفكري والقيم الوسطية بعيدا عن التطرف والتعصب بأشكاله المختلفة".

كما نص البند (6) على "إعداد الشباب وتحصينهم وحمايتهم وتأهيلهم فكريا وعمليا واجتماعيا وثقافيا وتوجيه طاقاتهم ومواهبهم نحو المساهمة في بناء الكويت".

ونظرا لما نراه من التوسع في وسائل التواصل الاجتماعي واندماج الشباب بها بشكل كبير وما يترتب عليه من تأثر فئة الشباب بما يدار فيها.

وطالب الدقباسي إفادته وتزويده بالآتي:

1 - هل قامت الهيئة برسم ووضع السياسة العامة للشباب في الدولة والتي بموجبها تقوم بتطوير قطاع الشباب؟ يرجى تزويدي بنسخة منها إن وجدت.

2 - خطة الهيئة لتأهيل الشباب فكريا وعمليا واجتماعيا وثقافيا للاستفادة من طاقاتهم للمساهمة في بناء الوطن.

3 -عدد الملتقيات الحوارية وتواريخها ومكان إقامتها إن وجدت، ومدى تفاعل الشباب مع هذه الملتقيات، وهل تسلط الهيئة الضوء عليها بوسائل الإعلان المتنوعة؟

4 - هل توجد دراسات تبين السلبيات التي يقع بها الشباب بشكل عام؟ يرجى تزويدي بها إن وجدت.

5 - ما دور الهيئة في التصدي للممارسات الخاطئة والتعاليم الدخيلة التي يندمج معها الشباب خاصة في وسائل التواصل الاجتماعي؟ وهل توجد خطة لمتابعتها وتحصين الشباب منها؟

6 - هل تنسق الهيئة مع الوزارات بشأن رؤيتها وأهدافها، لتعزيز مشاركة الشباب في تلك الوزارات؟

أضف تعليقك

تعليقات  0