بوشهري: استكمال اجراءات تأسيس شركة لتطوير الأصول العقارية

أكدت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري ان مجلس ادارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية قرر استكمال اجراءات تأسيس شركة لتطوير الأصول العقارية، بعد أن كانت قد أوقفت تلك الاجراءات واستردت في 14 ديسمبر 2017 مبلغ 25 مليون دينار أودعتها في حساب الشركة نظراً لقلة عدد المساهمين واعتراض وزارة التجارة على ذلك.

وأضافت بوشهري أن المؤسسة الاسكانية استطلعت رأي ادارة الفتوى والتشريع فأكدت أنه يجوز للمؤسسة العامة للرعاية السكنية ان تؤسس بمفردها شركة مساهمة كويتية مقفلة وفقا لنص المادة 6 من القانون رقم 47 لسنة 1993.

وقالت بوشهري انه تم ايداع مبلغ 25 مليون دينار من حساب المؤسسة العامة للرعاية السكنية الى حساب شركة تطوير الأصول العقارية لدى بنك بوبيان في 15 اغسطس 2017 بناء على موافقة وزارة التجارة والصناعة في 5 يوليو 2017.

ولفتت الى أن مؤسسة الرعاية السكنية ورد اليها اعتراض من وزارة التجارة والصناعة على تأسيس الشركة،استنادا الى المادة 235 من قانون الشركات المتضمنة الا يقل عدد مؤسسي الشركة المساهمة المقفلة عن خمسة مساهمين.

وأشارت الى أن المؤسسة بادرت فوراً باتخاذ الاجراءات اللازمة لاسترداد المبلغ الذي تم ايداعه في حساب المؤسسة لدى بنك الكويت المركزي في 14 ديسمبر 2017.

وقد أصدر مجلس ادارة المؤسسة قراره في 28 نوفمبر 2017 بايقاف اجراءات تأسيس الشركة العقارية.

وأوضحت بوشهري في ردها أن اللجنة الفنية المتخصصة للعمل على توفير البدائل المخصصة لجذب الاستثمار المحلي والأجنبي المنشئة اعمالا لأحكام البند 10 من المادة 4 من القانون رقم رقم 47 لسنة 1993 ووفقا لاختصاصها بالقانون وقرار تشكيلها قدمت دراسة الجدوى الاقتصادية لتأسيس شركة مساهمة مقفلة الى وزير الدولة لشؤون الاسكان والذي أحال الدراسة الى مجلس ادارة المؤسسة واعتمدها باجتماعه في 26 سبتمبر 2017.

أضف تعليقك

تعليقات  0