‏وزارة "الأشغال" تستعرض مشاريع التنمية الوطنية في دبي

 استعرضت وزارة الأشغال العامة الكويتية اهم المشاريع التنموية التي تقوم بها دولة الكويت وذلك خلال (معرض دبي الدولي الانجازات الحكومية) الذي انطلق اليوم الاثنين.

وقالت وكيل الوزارة عواطف الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في المعرض "ان هذه المرة الأولى التي تشارك فيها وزارة الأشغال العامة في معرض دبي الدولي للانجازات الحكومية كجهة حكومية كويتية" مستعرضة اهم المشاريع المتميزة معماريا وانشائيا التي قامت بإنجازها الوزارة.

واشارت الغنيم الى ان جناح الوزارة المشارك في المعرض "سلط الضوء على مشروع (مستشفى جابر) بوصفه صرحا طبيا وبحثيا متميزا ويعتبر اكبر مستشفى حكومي في الشرق الأوسط".

واوضحت انه "تم كذلك استعراض مشروع مطار الكويت الدولي (تي 2) الذي من شأنه احداث نقلة نوعية في مجالات النقل والسياحة والتجارة بدولة الكويت لاسيما وانه يتسع لأكثر من 25 مليون مسافر سنويا الامر الذي يجعله من اكبر المطارات الخليجية والعربية".

ولفتت الى انه تم اطلاع الحضور على العديد من المشاريع التي اقامتها دولة الكويت وهي محطات تنقية مياه الصرف الصحي التي تحافظ على البيئة وتسهم في زيادة مخزون المياه الجوفية اضافة الى مشروع استخدام (المياه المعالجة الرباعي) في أعمال التبريد والتكييف بجامعة الشدادية بدولة الكويت.

وذكرت "ان هذا المشروع يعد أول مشروع ريادي بمنطقة الخليج يستخدم المياه المعالجة الرباعي بدلا من المياه العذبة في تغذية التشيلرات كما يعد ثمرة من ثمرات التعاون البناء بين الوزارة ووزارة التعليم العالي وجامعة الكويت موضحة انه تم بالفعل تنفيذ هذا المشروع وإنجازه بالكامل خلال العام الماضي.

واكدت الغنيم "ان جميع تلك المشاريع هي جزء من خطة الوزارة الاستراتيجية حتى عام 2035 التي تتضمن العديد من المشاريع التي تعزز مكانة دولة الكويت إقليميا وعالميا وتحقق رؤية صاحب السمو أمير البلاد في تحقيق التنمية المستدامة في كافة مناحي الحياة بما ينعكس إيجابيا على سعادة ورفاهية المواطن بوصفه محور التنمية وذروة سنامها".

وعن (معرض دبي الدولي للانجازات الحكومية) رأت الغنيم انه يعتبر "منبرا دوليا يساهم في بناء الشراكات والتعاون وتعزيز قيم التكافل والتميز والتطور المستدام لذلك تحرص وزارة الأشغال على المشاركة في مثل هذه الفعاليات الهامة".

من جانبه قال قنصل عام دولة الكويت في امارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي ل (كونا) عقب مشاركته في افتتاح المعرض انه "بات منصة رئيسية لدعم اتخاذ القرارات التنموية الحكومية من خلال إشراك كافة الجهات الرسمية في الإمارات والخليج والعالم العربي تحت سقف واحد مما يسهل تبادل الافكار لنخبة المشاركين فيه".

واكد الرشيدي ان (معرض دبي الدولي للانجازات الحكومية) "يساهم في تطوير اساليب العمل الحكومي وتحسين مستويات الأداء والإنجاز والإبداع كما يعتبر دلالة واضحة على اهتمام القيادة الإماراتية في إرساء دعائم التنمية المستدامة وتعزيز التعاون الخليجي والعربي في هذا المجال".

واشاد في الوقت ذاته بمستوى التنظيم متقدما بالشكر للجهات الكويتية الحكومية المشاركة التي اعطت الصورة الحقيقية المشرفة للانجازات التنموية والاقتصادية التي تقوم بها دولة الكويت تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الأمين.

يذكر انه يشارك في المعرض عدة جهات كويتية رسمية اهمها (وزارة الأشغال العامة) و(المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية) و(بنك الائتمان الكويتي) والذي يهدف سنويا الى استعراض المنجزات الحكومية الإماراتية والخليجية والدولية لاسيما المتعلقة بقطاعات الاقتصاد والتعمير والتكنولوجيا والصحة وغيرها.

أضف تعليقك

تعليقات  0