وزير الصحة: المنظومة الصحية المحلية تفوقت على معظم أنظمة المنطقة

(كونا) -- قال وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الاثنين ان المنظومة الصحية في البلاد تفوقت على معظم النظم الموجودة في دول المنطقة واقتربت من المعدلات المحققة في الدول المتقدمة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ باسل الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة الاعلان عن مشاركة وفد كويتي صحي متخصص برئاسته في اجتماعات القمة الوزارية العالمية لسلامة المرضى المقرر عقدها في العاصمة اليابانية طوكيو في الفترة ما بين (13-14) من أبريل الجاري.

وأوضح أن المنظومة الصحية في الكويت أحرزت معدل 77 درجة في مؤشر قياس التغطية الصحية الشاملة وفقا لتقرير حديث صادر عن منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

وأكد حرص وزارة الصحة على المشاركة في هذا المؤتمر بغية عرض الإنجازات الكويتية المحققة في مختلف المجالات الصحية فضلا عن تبادل البحوث والخبرات مع الاستشاريين والمتخصصين وممثلي المنظمات الدولية بما ينعكس إيجابا على جودة الخدمات الصحية المقدمة.

وذكر أن البرنامج الوطني لاعتماد المرافق الصحية بالوزارة والذي يتم تطبيقه انطلاقا من معايير الهيئة الكندية للاعتماد وضمن اطر الاتفاقية المبرمة مع الهيئة الكندية يتضمن العديد من المعايير المتعلقة بسلامة المرضى في جميع التخصصات ومستويات الرعاية الصحية.

وأكد الشيخ باسل الصباح التزام الوزارة بتطبيق معايير جودة الرعاية الصحية في كل الخدمات المقدمة مبينا أن "الالتزام بسلامة المرضى هو التزام انساني واخلاقي ومهني".

يذكر أن اجتماعات القمة الوزارية العالمية لسلامة المرضى المزمع عقدها في طوكيو ستشهد مشاركة منظمة الصحة العالمية ومنظمة بحوث السلامة للرعاية الصحية في اليابان والمجلس الياباني لجودة الرعاية الصحية.

ومن المقرر ان يحضر فعاليات القمة اكثر من 300 شخصية تمثل وزارات الصحة وخبراء ومختصين من مختلف دول العالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0