"السكنية": لا نسحب بيوت المتوفين ويمكن للزوج أو الزوجة طلب إصدار وثيقة التملك

أوضحت نائب مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية لشؤون التوزيع والتوثيق فوزية دشتي أن المؤسسة ملتزمة بتطبيق القانون ولائحة الرعاية السكنية على جميع المشمولين بها من أصحاب الطلبات أو المخصص لهم.

وبينت دشتي ردا على ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن حالات إصدار وثائق التملك ومستحقيها بأن لائحة الرعاية السكنية الصادرة في يونيو 2016 عالجت جميع الحالات المتعلقة بطلبات إصدار وثائق تملك سواء للبيوت الحكومية أو القسائم أو الشقق.

وقالت دشتي أن وثيقة تملك المسكن للمخصص له تتم بناء على طلب كتابي يقدمه بعد انقضاء ستة شهور من تاريخ تسلمه البيت الحكومي أو الشقة، أما بالنسبة للقسيمة فبعد إيصال التيار الكهربائي، وأن هذا الإجراء يرتبط بأكثر من طرف حيث يتقدم الراغبون من أصحاب البيوت الحكومية والقسائم السكنية والشقق بطلباتهم إلى المؤسسة التي تقوم بدورها بمخاطبة بلدية الكويت ووزارة العدل إدارة التسجيل العقاري لاستكمال إجراءات اصدار الوثيقة، وأن اصدار كتب وثيقة التملك ومخاطبة التسجيل العقاري لإصدار الوثيقة تكسب من صدرت له مركزا قانونيا.

وشددت دشتي على أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية لا تقوم بسحب البيوت بعد وفاة رب الأسرة إنما يعاد تسجيل تخصيص المسكن الحكومي للمستحقين من أسرة المتوفي، وتصدر الوثيقة وفقا للحالة الاجتماعية والسكنية وقت تقديم الطلب بعد الوفاة، وفي حال وجود حالات غير نمطية فإنها تعرض على لجان البدائل السكنية للنظر فيها واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وزادت دشتي بأنه في حال تقدم رب الأسرة بطلب إصدار الوثيقة وتوفي أي الطرفين (الزوج أو الزوجة) بعد صدور كتب البلدية والعدل، فإن المؤسسة تعيد تجديد كتب العدل والبلدية باسم الطرف الآخر وورثة المتوفي، وفي حال وفاة أي من الطرفين قبل صدور كتب البلدية والعدل يعاد تسجيل البيت بأسماء المستحقين من أسرة المتوفي.

وقالت دشتي يحق أيضا للزوجة طلب استكمال إجراءات إصدار الوثيقة بعد انقضاء ستة شهور من تاريخ تسلم البيت الحكومي أو الشقة، أما بالنسبة للقسيمة فبعد إيصال التيار الكهربائي.

واختتمت نائب مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية لشؤون التوزيع والتوثيق فوزية دشتي تصريحها بالإشارة إلى أن جميع معاملات إصدار الوثيقة تقدم إلى أي فرع لإدارة خدمة المواطن بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية مرفقة بالمستندات المطلوبة وهي:

صور البطاقات المدنية وشهادة الجنسية للزوجة وشهادات ميلاد الأبناء وذلك بالنسبة للبيوت ويضاف عليهم صورة من كتاب إيصال التيار الكهربائي للقسائم.

أضف تعليقك

تعليقات  0