الملحق العسكري لدى #السودان يبحث مع وزير الدفاع السوداني أوجه التعاون المشترك

بحث الملحق العسكري الكويتي لدى السودان المقدم الركن نما عبد اللطيف مع وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض بن عوف اليوم الاثنين أوجه التعاون في مجالات التدريب والتأهيل العسكري وتبادل الخبرات.

جاء ذلك لدى استقبال الوزير بن عوف الملحق عبداللطيف في أول مقابلة رسمية له بعد تسلمه مهامه بصفته أول ملحق عسكري لدولة الكويت ضمن بعثتها الدبلوماسية المعتمدة لدى السودان.

وقال عبداللطيف في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان افتتاح ملحقية عسكرية كويتية في الخرطوم يعزز العلاقات بين البلدين ويعبر عن التطور المضطرد في العلاقات العسكرية بينهما.

وأوضح انه بحث مع وزير الدفاع السوداني أوجه التعاون في مجالات التدريب والتأهيل العسكري وتبادل الخبرات تعزيزا للروابط المشتركة بين البلدين.

حضر اللقاء مساعد الملحق العسكري المقدم ركن غازي عبدالله وعدد من قيادات وزارة الدفاع السودانية.

يذكر ان العلاقات العسكرية بين البلدين تشهد تعاونا راسخا يمتد منذ تأسيس كلية علي الصباح العسكرية باسهام من ضباط سودانيين كما ترسخ هذا التعاون في السنوات الماضية عبر استضافة الكلية الحربية السودانية أكثر من 150 طالبا من دولة الكويت في مختلف التخصصات تم تخريجهم مطلع هذا العام إضافة إلى دارسي الدورات المختلفة في الأكاديمية العسكرية العليا وكلية القيادة والأركان المشتركة التي تضم الآن 54 ضابطا من دولة الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0