الدلال يسأل وزير المالية عن خطط "هيئة الاستثمار" بشأن مسار ومستقبل "الخطوط الكويتية"

وجه النائب محمد الدلال سؤالًا إلى وزير المالية نايف الحجرف نص على الآتي: من أهم الواجبات الوظيفية الملقاة على الهيئة العامة للاستثمار قيام الهيئة بحسن إدارة وتنمية الاستثمارات التي تتولى الإشراف عليها، ومن أهم صور حسن الإدارة والتنمية حسن اختيار من يتولى مسؤولية الأصول والاستثمارات بصورها المختلفة ومن صور ذلك ترشيح واختيار أعضاء مجالس الإدارات للشركات والأصول التابعة للهيئة العامة للاستثمار، وقد أشارت وسائل الإعلام مؤخرًا إلى قيام الهيئة العامة للاستثمار بترشيح واعتماد أسماء أعضاء مجلس إدارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الجديد، ونظراً لأهمية الناقل الوطني الكويتي والوضع العام للخطوط الجوية الكويتية والتي تتطلب إدارة نوعية على مستوى مجلس الإدارة ومستوى الإدارة التنفيذية.

وطالب الدلال إفادته وتزويده بالتالي:

1- يرجي تزويدي بالنظم والقرارات والتعاميم الصادرة من مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار وإداراتها التنفيذية بشأن ضوابط وشروط اختيار أعضاء مجالس الإدارة في الشركات والمؤسسات المساهمة فيها الهيئة أو التي تمتلك أصول فيها سواء كان ذلك داخل أو خارج الكويت، وفي حالة عدم وجود مثل تلك الضوابط والشروط يرجي أفادتنا بأسباب ذلك.

2- هل يوجد لدي الهيئة العامة للاستثمار نظم أو قرارات أو تعاميم تتعلق بأعمال قواعد الحوكمة في أعمال وأدوار وقرارات الهيئة العامة للاستثمار، وفى حالة عدم وجود قواعد للحوكمة بيان أسباب ذلك.

3- ما الأسس والضوابط التي قام بها عليها ترشيح واختيار أعضاء مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية الجديد لدى الهيئة العامة للاستثمار مع موافاتي بكافة المراسلات والخطابات التي تمت في هذا الشأن.

4- يرجي تزويدي بالسيرة الذاتية لكافة أعضاء مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية الجديد، مع تزويدي بأسباب اختيار كل عضو من الأعضاء وارتباط خبرته ومؤهلاته مع الأدوار المطلوبة في عمل مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية.

5- يرجى إفادتي بخطط وتوجهات الهيئة العامة للاستثمار بشأن مسار ومستقبل الخطوط الجوية الكويتية مع تزويدي بنسخة من تلك الخطط والتوجيهات

أضف تعليقك

تعليقات  0