"الجمارك" تعتزم اتلاف حاويات خمور بالتسيق مع النيابة ㅤ ㅤ

لجنة جرد مستودعات ميناء الشويخ تنجز جانب من أعمالها بحصر حاويات تحوي ألعاب نارية محظورة وتتجه لاتلاف حاويات خمور بالتسيق مع النيابة

اوشكت لجنة جرد المستودعات في ميناء الشويخ والتي شكلت بقرار من مدير عام الإدارة العامة للجمارك سعادة المستشار: جمال الجلاوي، ونائب المدير العام لشؤون المنافذ السيد: عدنان القضيبي، على الانتهاء، حيث حصرت عدداً من الحاويات المحتجزة تحتوي على ألعاب نارية خطرة وتحتوي على بارود، وعليه تم اخطار وزارة الداخلية والتي أرسلت فريقا من الإدارة العامة للقوات الخاصة للتعامل مع المضبوطات واتخاذ ما يلزم من إتلافها.

 وقال عضو لجنة الإعلام الجمركي ومراقب التفتيش والاستيداع في ميناء الشويخ السيد: مساعد الحليلة، ان المدير العام للجمارك اصدر قرارا بتشكيل لجنة جرد برئاسة مديرة إدارة الشؤون القانونية السيدة: دلال العتيبي، على ان يكون هو نائباً لها وبعضوية سبعة اعضاء من الجمارك، حيث قامت اللجنة وعلى مدار اسابيع بعملية جرد محتويات المخازن وتبين وجود حاويات تم منع دخول محتوياتها منذ سنوات تحتوي على ألعاب نارية بها بارود ليتم اتخاذ قرار بالتخلص منها والتعامل معها.

واشار الى ان هناك حاويات أخرى تحتوي على محظورات اخرى منها حاويات خمور سيتم اخطار النيابة العامة بها تمهيدا لاتخاذ ما يلزم من اجراءات لاتلافها.

وأكد الحليلة ان اللجنة بذلت جهوداً كبيرة في حصر الممنوعات، مشيراً الى ان أعمال اللجنة حظيت بمتابعة من قبل المدير العام للجمارك ونائبه لشؤون المنافذ من بداية عملها حتى انتهائها. ? هذا ومن المتوقع ان تنهي اللجنة مهام عملها بشكل كامل خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0