"الصندوق العربي للإنماء" يخصص 10 بالمئة من أرباح 2017 للشعب الفلسطيني

(كونا) -- قرر مجلس محافظي الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي اليوم الثلاثاء تخصيص نسبة 10 بالمئة من الأرباح الصافية لعام 2017 لصالح الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في اجتماع عقده مجلس محافظي الصندوق على هامش الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية والنقدية ووزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية العربية التي انطلقت في منطقة البحر الميت للبحث في صيغ تعزز التعاون والعمل العربي المشترك.

وقال رئيس مجلس الادارة المدير العام للصندوق عبداللطيف الحمد في تصريح صحفي عقب الاجتماع ان مجلس المحافظين وافق على تخصيص نسبة 10 بالمئة من الأرباح الصافية لعام 2017 لصالح الشعب الفلسطيني على ان توضع في حساب خاص بفلسطين لدى الصندوق العربي ويفوض مجلس الإدارة بوضع الترتيبات اللازمة لاستخدام تلك الموارد وطريقة ادارتها.

واضاف الحمد ان جزءا من هذا المبلغ سيخصص لدعم كل من (صندوق الأقصى) و(لجنة القدس الشريف). على جانب آخر انتخب اجتماع مجلس محافظي الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي محافظ دولة الكويت لرئاسة مجلس محافظي الصندوق على ان يكون محافظ الجمهورية اللبنانية نائبا.

كما اعتمد المجلس المركز المالي للصندوق لعام 2017 وحسابات الدخل والانفاق الاحتياطي وتقرير مجلس الإدارة.

يذكر ان اجتماعات الهيئات المالية العربية التي تعقد على مدى يوم واحد تناقش القرارات العادية للهيئات المالية والخطط السنوية والميزانية العمومية وإقرار البرامج التي ستنفذها هذه الهيئات.

أضف تعليقك

تعليقات  0