الحضينة: دستور #الكويت يكفل حرية تأسيس الجمعيات والنقابات

أكد رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت محمد الحضينة اليوم الثلاثاء أن الدستور الكويتي يكفل حرية تأسيس الجمعيات والنقابات على أسس وطنية وبوسائل سلمية.

جاء ذلك في كلمة للحضينة خلال أعمال الجلسة العامة الثالثة لمؤتمر العمل العربي في دورته ال45 الذي تنظمه منظمة العمل العربية بالقاهرة خلال الفترة من الثامن الى ال15 من ابريل الجاري تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بحضور ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة من حكومات وأصحاب أعمال وعمال.

وأشار الى أن دولة الكويت من أوائل دول المنطقة التي آمنت بأهمية "التركيبة الثلاثية" لأطراف الانتاج الثلاثة.

على جانب آخر أعرب الحضينة عن الشكر للمدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري لما يبذله من جهود للتنسيق بين أطراف الانتاج في الوطن العربي مثمنا تقريره تحت عنوان (ديناميكية أسواق العمل العربية ومسارات التقد).

وأوضح أن هذا التقرير جاء استجابة لما تشهده المنطقة العربية من متغيرات وتحديات مشيرا الى أنه يأتي أيضا لمواكبة متطلبات أطراف الانتاج في مختلف البلاد العربية واحتياجاتها.

وأشار الى أن التطور التكنولوجي والمعرفي أصبح واقعا يؤثر بشكل كبير على أسواق العمل العربية "حيث برزت أنماط جديدة للعمل فرضت علاقات عمل تتجاوز الأشكال التقليدية للتعاقد والالتزامات".

وذكر أن "اقتصاد المعرفة" فرض على الدول العربية تحديات تتمثل في تأهيل القوى العاملة واعادة النظر في مخرجات التعليم والتدريب المهني "ليواكب التطورات العلمية ويوائم احتياجات أسواق العمل العربية".

وأعرب الحضينة عن الشكر لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير دولة للشؤون الاقتصادية بدولة الكويت هند الصبيح على دعمها المتواصل للحركة النقابية الكويتية وحرصها على ممارسة العمل النقابي وفق الاتفاقيات العربية والدولية.

أضف تعليقك

تعليقات  0