الحجرف يؤكد أهمية نشر ثقافة العمل الحر بالمجتمعات العربية

اكد وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف اليوم الثلاثاء أهمية نشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الاعمال في المجتمعات العربية واحتضان الرواد وتشجيعهم وتقديم جميع انواع الدعم والتمويل لهم.

جاء ذلك في تصريح صحفي للوزير الحجرف عقب ترؤسه الاجتماع السنوي الثامن لمجلس الاشراف على (الحساب الخاص لتمويل مشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية) ضمن الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية والنقدية ووزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية العربية التي انطلقت في منطقة البحر الميت.

واكد الحجرف اهمية تشجيع ودعم وتوفير البيئة الاستثمارية الملائمة التي من شأنها المساعدة على تنويع القاعدة الاقتصادية وتفعيل دور القطاع الخاص وتعزيز دوره ليصبح المحرك الاساسي للنشاط الاقتصادي داعيا المشاركين الى تقديم مزيد من الدعم لمشروعات الحساب الخاص في الدول العربية والاستفادة من تلك المشروعات.

يذكر ان (الحساب الخاص لتمويل مشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية) هو مبادرة أطلقها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في عام 2009 بهدف فتح نافذة تمويلية عربية للمشاريع.

وكان الوزير الحجرف قد مثل دولة الكويت في الاجتماعات التي شارك فيها ايضا محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل اضافة الى المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر ورئيس مجلس الادارة المدير العام للصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي عبداللطيف الحمد.

واشتملت قائمة الاجتماعات التي حضرها سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج على اجتماع مجلس محافظي الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي ومجلس مساهمي المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ومجلس محافظي صندوق النقد العربي واجتماع مجلس محافظي المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا بالاضافة الى اجتماع مجلس مساهمي الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي.

وناقشت الاجتماعات ليوم واحد القرارات العادية التي اتخذتها الهيئات المالية والخطط والسنوية والميزانية العمومية واقرار البرامج التي ستنفذها هذه الهيئات.

أضف تعليقك

تعليقات  0