الكهرباء: تركيب العدادات الذكية في المنازل نهاية العام الحالي

قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي إن مناقصة العدادات الذكية تحت الطرح وأن بدء تركيب العدادات الذكية في المنازل سيكون مع نهاية العام الحالي.

وأضاف أن تحويل وزارة الكهرباء والماء إلى مؤسسة لا يزال قيد الدراسة مؤكدًا أن مستقبل العاملين في الوزارة مضمون سواء من خلال عملهم فيها أو تم تحويلها إلى مؤسسة لاحقًا.

وأضاف الرشيدي في تصريح للصحفيين اليوم عقب جولة تفقدية للمشروع أن هذا المشروع يقام بتكلفة إجمالية تبلغ 690ر116 مليون دينار مشيرًا إلى أن نسبة إنجازه بلغت 4ر76 في المئة وسينتج 60 مليون غالون من المياه يوميًّا.

وذكر أن قدرة الوزارة الإنتاجية من المياه يوميًّا أكثر من 620 مليون غالون امبراطوري لافتًا إلى أن الاستهلاك في ذروة الصيف كان يصل إلى 485 مليون غالون.

وتوقع "أن يتم تسجيل فائض خلال الصيف المقبل يزيد عن حاجة المستهلكين" لافتًا إلى أن المشروع سيتم تنفيذه في الوقت المحدد له إذ من المقرر تشغيله في 29 نوفمبر المقبل وبميزانيته المحددة.

وحول مناقصات الوزارة في محطات الطاقة والمياه أكد أنها تخضع لقانون لجنة المناقصات المركزية وأنه لن تكون هناك أي مناقصة تخرج عن نطاق هذا القانون.

وعن الانقطاعات الكهربائية الأخيرة التي حدثت في بعض المناطق أشار إلى أنها تحدث في الشبكة لأسباب فنية مؤكدًا قدرة الوزارة على توفير الكهرباء والماء في جميع أشهر السنة لا سيما في فصل الصيف.

وأضاف أن إنتاج الكهرباء والماء صناعة مثل أي صناعة أخرى قد يحدث فيها بعض المشاكل الفنية مبينًا أنه يتم التعامل مع هذه المشاكل بطريقة فنية محترفة.

وردًّا على سؤال عن عقود الصيانة في المحطات أشار إلى أن الوزارة بصدد الانتهاء من توقيع كافة هذه العقود وبعضها سيتم توقيعه قريبًا.

أضف تعليقك

تعليقات  0