الصندوق الكويتي للتنمية يقرض باكستان 5ر4 مليون دينار

(كونا) -- وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الأربعاء اتفاقية قرض مع جمهورية باكستان بقيمة 5ر4 مليون دينار كويتي (نحو 15 مليون دولار أمريكي) للاسهام في تمويل مشروع جولان جول الكهرومائي.

وقال الصندوق في بيان صحفي إن المشروع يهدف إلى تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية في إقليم خيبر بختونخوا من خلال إنشاء مشروع جولان جول الكهرومائي الواقع على نهر جولان جول رافد نهر (مستوج) على بعد حوالي 25 كم من مدينة شيترال.

وأضاف أن المشروع يشمل بناء هدار والهياكل التابعة له على نهر جولان جول على بعد حوالي كيلومتر أعلى النهر من قرية بابوكا وحوض للترسيب وقناة مفتوحة ونفق لتغيير مجرى النهر إلى محطة التوليد الكهربائي إضافة إلى تصنيع وتوريد وتركيب واختبار ثلاث وحدات توليد كهرومائية وملحقاتها.

ولفت إلى أن تنفيذ المشروع بدأ في نهاية عام 2008 ومن المتوقع الانتهاء منه نهاية العام الجاري.

وبين أن القرض المقدم يعد ال 18 من نوعه الذي يقدمه الصندوق لباكستان إذ سبق أن قدم لها 17 قرضا تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 3ر125 مليون دينار كويتي (نحو 417 مليون دولار أمريكي) لتمويل مشروعات من مختلف القطاعات.

ووقع اتفاقية القرض نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية نائب المدير العام غانم الغنيمان في حين وقعها نيابة عن باكستان وكيل قطاع الشؤون الإقتصادية في وزارة المالية غضنفر جيلاني.

وأسس الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية باعتباره صندوقا ماليا كويتيا في 31 ديسمبر عام 1961 بهدف توفير وإدارة المساعدات المالية والتقنية للدول العربية والنامية دعما لسياسة الكويت الخارجية وتعزيزا لمكانتها العالمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0