وزير الخارجية يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

استقبل الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي في مكتبه بالوزارة اليوم الأربعاء وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك وذلك بمناسبة زيارته الرسمية إلى البلاد.

وجدد لوكوك الإشادة بالدور القيادي والريادي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والجهود الكبيرة الذي تقدمها دولة الكويت في مجال العمل الإنساني والإغاثي وبالدبلوماسية المتميزة التي تمارسها البلاد للمساهمة في إيجاد حلول سلمية للأزمات التي تواجه عددا من بلدان العالم لاسيما في اليمن وسوريا.

وأعرب لوكوك عن امتنانه الشديد للجهود التي تبذلتها دولة الكويت حاليا من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن وخاصة أثناء ترؤسها أعمال المجلس في شهر فبراير الماضي والتي أثمرت في إصدار القرار رقم 2401 بشأن وقف إطلاق النار وتطبيق هدنة إنسانية في سوريا.

وتم خلال اللقاء استعراض آلية العمل الإغاثي والإنساني التي تضطلع بها الأمم المتحدة في الدول المتضررة جراء الحروب والكوارث الطبيعية وكيفية إيصال المساعدات لمستحقيها.

وحضر اللقاء كل من نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

أضف تعليقك

تعليقات  0