"الغذاء": تحرير 13 مخالفة و7 انذارات في "الأحمدي" و"مبارك الكبير"

اسفرت الجولات التفتيشية التي نفذتها ادارتي تفتيش الاحمدي و مبارك الكبير بالهيئة العامة للغذاء و التغذية عن تحرير 13 مخالفة و اصدار 7 انذارات و 8 تعهدات.

وقال مدير ادارة التفتيش بمحافظة العاصمة بتوجيهات من مدير الإدارة عبدالرحمن الفارس ان فريق العمل قام جوله تفتيشية يوم الأربعاء على منطقة المرقاب و الشرق و المباركية و الشويخ الصناعية بقيادة رئيس فريق التفتيش سلمان العتيبي تم من خلالها اصدار 2 إنذارات و تعهدات وتحرير محضر 13مخالفة اضافة الى اصدار إقرار تعهد بالنظافة العامة أثناء تداول الأغذية و إقرار تعهد بعدم المبيت في المنشأة.

و اوضح ان المخالفات التي تم تحريرها اقتصرت على قيام العامل بتداول الأغذية دون الحصول على شهادة صحية من الجهات المختصة حيث المخالف تم أعطاءه إقرار و تعهد مسبقا وقيام صاحب العمل بتشغيل العامل دون الحصول على شهادة صحية من الجهات المختصة.

و بين ان الهدف من هذه الحملات والجولات التفتيشية هو لتأكيد الالتزام بالاشتراطات الصحية وضمان إعداد وتحضير وحفظ المواد الغذائية في ظروف صحية وتقديم غذاء آمن للمستهلكين والتزام المؤسسات الغذائية بالقوانين الهيئة العامة للغذاء و التغذية.

ومن جانبه، قال مدير إدارة تفتيش محافظة الأحمدي سعود الجلال ان الجولة التفتيشية التي جاءت باشراف مراقب عام محافظة الاحمدي جزا الديحاني على مناطق المنقف و الفنطاس و المهبولة اسفرت عن تحرير عدد(5) إنذار كرت صحة إلى جانب (8) تعهدات مرتبطه بالإشتراطات الصحية المطلوبة.

واكد على ضرورة استمرار فريق العمل بتنفيذ الجولات التفتيشية على المناطق التابعة للمحافظة وتطبيق اللوائح والقرارت علي المخالفين.

أضف تعليقك

تعليقات  0